بوشهري: حريصون على نقل التجربة الاسكانية الكويتية للأشقاء العرب

اكدت وزيرة الاشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاسكان الكويتية الدكتورة جنان رمضان اليوم الاثنين حرص الكويت على نقل تجربتھا في مجال الرعاية السكنية للدول العربية الشقيقة.


وقالت رمضان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على ھامش مشاركتھا في المنتدى الوزاري العربي الثالث للاسكان والتنمية الحضرية المنعقد في دبي "ناقشنا الھموم والتحديات المشتركة وأجمعنا على ضرورة اشراك القطاع الخاص في حل القضية الاسكانية".


واضافت ان المنتدى سھل تبادل الخبرات والتجارب بين الكويت وعدد من الدول العربية لاسيما الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.


واوضحت انھا سلطت الضوء في حلقات نقاشية متعددة على آلية انجاز المشاريع الاسكانية في الكويت حسب افضل الممارسات على نحو يتماشى مع خطة التنمية التي تتبناھا وترتكز في اھم بنودھا على انشاء مدن حضرية متكاملة ومستدامة.


وبينت ان اھم ما ميز المشاركة الكويتية في المنتدى ھو عرض تجربتھا في انشاء مدن سكنية متكاملة في شمال وجنوب الكويت وربطھا بشبكة طرق تربطھا بالعاصمة "وقد كانت المشاريع الاسكانية الكويتية المعروضة محط تقدير من قبل النظراء العرب والخليجيين".


وأشارت رمضان الى ان القضية الاسكانية تواجھھا العديد من التحديات في العالم العربي مؤكدة ان مثل ھذه المنتديات تفتح آفاقا جديدة للوصول لحلول عملية عبر النقاشات التي تتم فيھا.


وذكرت انھا شاركت في الاجتماع الدوري ال36 لوزراء الاسكان العرب المقام على ھامش المنتدى الوزاري اذ تم تباحث القضية الاسكانية العربية عن قرب وتم الاتفاق على 25 بندا من شأنھا رفع مستوى الرعاية السكنية في العالم العربي.


وناقش الوزراء العرب في المنتدى عددا من الموضوعات المتعلقة بقطاع الاسكان ابرزھاالموقع الكتروني الخاص بمجلس وزراء الاسكان العرب وتصميم قاعدة بيانات عربية متكاملة لاعطاء ارقام دقيقة حول الطلبات الاسكانية وتوقعاتھا في المستقبل.


كما ناقش الوزراء ايضا آليات التعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ومتابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة العالمية 2030 والاستراتيجية العربية للاسكان والتنمية الحضرية.


ويقام المنتدى الوزاري العربي الثالث للاسكان والتنمية الحضرية برعاية جامعة الدول العربية وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ويشارك فيھ عدد من وزراء الاسكان العرب الى جانب بعض الخبراء الاجانب

أضف تعليقك

تعليقات  0