"بنك الطعام" يطلق حملته التطوعية "بوقفكم تدوم النعم"

اطلق البنك الكويتي للطعام والإغاثة اليوم الثلاثاء حملته التطوعية (بوقفكم تدوم النعم) بالتعاون مع الامانة العامة للاوقاف ووزارة التربية.


وقال مدير عام بنك الطعام سالم الحمر في تصريح صحفي ان الحملة تستھدف المحافظة على النعمة من الھدر وتقليل المخلفات والمحافظة على البيئة وصحة الطلبة في المدارس من خلال نشر التوعية الغذائية الصحية.


واضاف الحمر ان مشاركة الامانة العامة للاوقاف ووزارة التربية مع فريق الانشطة التطوعية في بنك الطعام لتنفيذ ھذه الحملة يأتي لتحفيز المبادرات الخلاقة وتعزيز بناء قاعدة علمية صلبة وخلق بيئة صحية تشجع على الابتكار.


وبين ان الحملة تعمل ايضا على توسيع نطاق الوعي العام بالعلوم وخلق بيئة تتيح ازدھار الابتكار وتعزيز القدرات البحثية والعمل على تحويل الافكار الجيدة الى واقع ملموس ما يعزز في النھاية نشر التوعية والثقافة الغذائية في الكويت.


واوضح ان الحملة تستھدف نشر ثقافة المحافظة على النعمة واعادة تدويرھا بطريقة صحيحة كتخصيص حاويات لجمع الفائض من الطعام وتقديمھ للطيور والحيوانات والعمل على تقديم الطعام الفائض للمحتاجين وھو ما يعد نوعا من انواع شكر النعم والمحافظة عليھا.


وذكر ان بنك الطعام يسعى من خلال مشاركتھ مع الامانة العامة للاوقاف ووزارة التربية إلى نشر الثقافة التوعوية في الحفاظ على النعمة والحد من مخلفات الاطعمة.

أضف تعليقك

تعليقات  0