ارتفاع حصيلة وفيات السجائر الالكترونية في الولايات المتحدة الى 22 شخصا

ذكرت تقاير اعلامية اليوم الثلاثاء ان حصيلة الوفيات المرتبطة بتدخين السجائر الالكترونية في الولايات المتحدة ارتفعت الى 22 شخصا.


وقالت شبكة (فوكس) الاخبارية ان الوفيات المسجلة حدثت بسبب امراض رئوية مرتبطة بتدخين السجائر الالكترونية.


وفي ھذا الاطار نشرت ولاية (مونتانا) بيانا على موقعھا قالت فيھ ان حاكم الولاية ستيف بالوك اصدر توجيھات لوزارة الصحة والخدمات البشرية في الولاية "لتنفيذ القواعد الادارية الطارئة لحظر بيع السجائر الالكترونية المنكھة مؤقتا".


واوضح بالوك "ان شباب (مونتانا) يستخدمون السجائر الالكترونية بمعدل ينذر بالخطر بينما يحقق المسؤولون في الاسباب المحتملة لموجة الاصابات والوفيات الناجمة عن السجائر الالكترونية ما يضعنا على مفترق طرق".


ويسري مفعول قرار الطوارىء الصادر اليوم ابتداء من تاريخ 22 اكتوبر الجاري ويستمر لغاية 120 يوما ويحظر بموجبھ بيع كل انواع السجائر الالكترونية المنكھة في المحال التجارية وعبر الانترنت.


ولفت البيان الى ان مركز السيطرة على الامراض والوقاية منھ ووزارة الصحة والخدمات البشرية في ولاية مونتانا ينصحان المواطنين بعدم استخدام "اي نوع من منتجات السجائر الالكترونية".


وتنضم (مونتانا) الى ست ولايات اخرى اتخذت اجراءات مماثلة ھي ولايات (واشنطن) و(اوريغون) و(ميشيغان) و(رود ايلاند) و(نيويورك) و(ماساشوستس).


يذكر ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب اعلن الشھر الماضي تشكيل لجنة ستصدر توصيات "بالغة الأھمية" بشأن "الوباء" المرتبط بتدخين السجائر الالكترونية وذلك عقب اجتماع مع وزير الصحة والخدمات البشرية اليكس ازار ومفوض ادارة الأغذية والدواء بالوكالة نيد شاربلس.


كما اكد ازار وجوب "سحب السجائر الالكترونية المنكھة من الاسواق في ما عدا السجائر بنكھة التبغ اذ انھ على الشركات المنتجة لھا تقديم طلب لنيل الموافقة بحلول مايو 2020 "موضحا انھ "بالنسبة للسجائر الالكترونية المنكھة الاخرى فيمكن لمنتجيھا كذلك تقديم طلب لنيل الموافقة ولكن لا يمكن ان تدخل الأسواق قبل الحصول على الترخيص بذلك".

أضف تعليقك

تعليقات  0