اختراق حساب شركة والاستيلاء على 80 ألف دينار من عصابة «قراصنة»

قال مصدر ان الإدارة العامة للمباحث الجنائية تمكنت من ضبط عصابة مكونة من 3 قراصنة إنترنت (مواطنين ووافد مصري)، استهدفوا حسابات محلية.


وفي التفاصيل.. اوضح المصدر ان شكوي من احدي الشركات المحلية بشأن تعرضها للقرصنة كانت هي بداية الكشف والقبض علي تلك العصابة.

واضاف إنه تم القبض على العصابة بعدما تم تقديم شكوى من إحدى الشركات المحلية بعملية قرصنة تمت عند إجراء عملية تحويل منها الى إحدى شركات الاتصالات المحلية الكبرى، حيث تم اختراق حساب شركة الاتصالات والاستيلاء على مبلغ يقارب 80 ألف دينار.

وكشف أنه من خلال إجراء عملية تنسيق بين وحدة التحريات المالية، وبالتعاون مع المباحث الجنائية (إدارة الجرائم الإلكترونية) تم التمكن من الوصول الى العصابة قبل التصرف في المبلغ الذي تم الاستيلاء عليه، وأثناء التحقيقات اعترفوا بعمليات القرصنة التي قاموا بها خلال الفترة الماضية.

وبيّنت أن الجناة اخترقوا منذ فترة الحسابات الخاصة بإحدى شركات الاتصالات المحلية، حيث بدأت عملياتهم من خلال الحصول على مبالغ بسيطة وسداد بعض الفواتير المستحقة لهم، الى حين قيامهم بقرصنة حساب الشركة والاستيلاء على مبالغ تتجاوز 120 ألف دينار عن طريق تغيير مسار التحويلات المالية، لافتة الى أن العصابة استخدمت ما يعرف بـ«القرصان الإلكتروني» لاختراق بيانات شركة الاتصالات، ومن ثم إجراء معاملات مع عملاء لهذه الشركات، وتغيير مسار أموال في إطار صفقات متبادلة، وتحويلها إلى أرقام حسابات أخرى بأسماء أفراد آخرين، ومن ثم إعادة تحويلها إلى حسابات أحد أفراد العصابة. 

أضف تعليقك

تعليقات  0