الشتيلي: إزالة أي مخيم قبل بدء موسم التخييم المحدد

 ترأس رئيس لجنة دراسة وتحديث المواقع المخصص بصفة مؤقتة للتخييم الربيعي ونائب المدير العام لشؤون قطاع محافظتي الأحمدي وحولي المهندس فهد الشتيلي? ?الاجتماع الأول للجنة بحضور ممثلي وزارات الدفاع والداخلية والكهرباء وشركة النفط والهيئة العامة لشؤون البيئة والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية?


?. ? ? وقال الشتيلي عقب الاجتماع استعرضنا المواقع المقترحة أمام الجهات المختصة ومنها شركة نفط الكويت والهيئة العامة لشؤون البيئة ووزارتي الدفاع والداخلية والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية لأخذ ملاحظاتهم بشأنها? .? ? ?


وأضاف الشتيلي، أنه قد تم مخاطبة تلك الجهات وتزويديها بمواقع التخييم المقترحة وبانتظار ردودهم لمناقشتها في اجتماع لاحق والخروج بالتوصيات اللازمة? .? ? ?


وأوضح الشتيلي، أن النقاش تركز خلال الاجتماع حول ملاحظات الجهات المعنية بشأن مواقع التخييم المقترحة من قبل بلدية الكويت إلى جانب آلية حجز موقع المخيم بعد تحديد إحداثيات الموقع ودفع الرسوم والتأمين وكيفية استرجاع مبلغ التأمين بعد انقضاء موسم التخييم? .? ? ?


وتابع الشتيلي، أن الفرق الميدانية التابعة للأجهزة الرقابية ستقوم بإزالة أي مخيم قبل بدء موسم التخييم المحدد خلال الفترة من 15 نوفمبر 2019 وحتى 15 مارس من العام القادم. ? ?


ودعا الشتيلي أصحاب المخيمات الربيعية بضرورة الالتزام بفترة السماح لإقامة المخيمات حتى لا تتعرض مخيماتهم للإزالة من قبل فرق البلدية? .? ? ?


وأشار إلى أن هناك اشتراطات يجب على أصحاب المخيمات الالتزام بها من أهمهما الابتعاد عن المنشأت النفطية أو العسكرية بالإضافة إلى حظر تجريف التربة وإقامة منشأة أو سواتر أو ترويف لموقع المخيم?.? ? ?


وكشف عن تشكيل فرق ميدانية للجهات المعنية سواء بلدية الكويت أو هيئة البيئة أو هيئة الزراعة لعمل جولات ميدانية على المواقع لتأكد من إلتزام اصحاب المخيمات باللوائح والنظم واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين لقوانين تلك الجهات المختصة.

أضف تعليقك

تعليقات  0