وزير الشباب الاردني: الشعب الكويتي من اقرب الشعوب للاردن

اكد وزير الثقافة ووزير الشباب الاردني الدكتور محمد أبو رمان اليوم الجمعة ان الشعب الكويتي "من اقرب الشعوب للاردن" واصفا ما حدث من ھتافات "غير مسؤولة" اثناء مباراة منتخبي البلدين ب"الاستفزازية".


وقال أبو رمان في صفحتھ الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي إن الاردن يرفض ھذه الھتافات مشيرا الى انھا "لا تمثلھ كشعب ولا يقبل بھا وتسيء لموقفھ تجاه الشعب الكويتي الشقيق".


واضاف "طالما وقف الاشقاء في الكويت مع الاردن وكانوا اھلا واخوانا لنا .. احتضنوا ابناءنا في الغربة وفتحوا لھم البيت وعاملوھم على افضل ما يكون والشعب الكويتي من اقرب الشعوب لنا".


واوضح انھ بعد انتھاء المباراة مباشرة عبر كثيرون من ابناء الشعب الاردني على مواقع التواصل الاجتماعي عن "الموقف الحقيقي" بإدانة تلك الھتافات ورفض الاساءة معربا عن مشاعر المحبة والتقدير والاعتزاز التي يكنھا الاردنيون للكويت واھلھا.


وشھدت مباراة الكويت والاردن ضمن التصفيات الآسيوية التأھيلية لكأسي العالم وآسيا والتي اقيمت على ستاد عمان الدولي بحضور نحو 11 ألف مشجع ھتافات "مسيئة وغير مسؤولة" ضد الكويت سرعان ما تداركتھا الاوساط الرسمية والشعبية الاردنية بالاستنكار والاستھجان والتأكيد على متانة العلاقة بين البلدين الشقيقين والاعتزاز بھا.


وكان الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي اجرى اتصالا ھاتفيا بوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي نقل اليھ استياء واستھجان الكويت لما صدر من الجماھير الاردنية من اساءات للكويت من خلال ھتافات تشوه المقاصد الرياضية ولا تمت إليھا بأي صلة.

أضف تعليقك

تعليقات  0