حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الثالث عشر من أكتوبر


1956 - أول موظفة كويتية تلتحق بوزارة الداخلية للعمل في دائرة الأمن العام سجانة وھي السيدة موضي السرحان.


1981 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما أميريا بإنشاء كلية الشريعة والدراسات الاسلامية في جامعة الكويت وتعديل اسم كلية الحقوق والشريعة إلى كلية الحقوق.


1990 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يرعى في جدة المؤتمر الشعبي الكويتي الذي استمر ثلاثة أيام ويعد حدثا وطنيا تاريخيا من جميع الوجوه وأجمع المجتمعون فيھ على التمسك بالشرعية لمواجھة ودحر عدوان النظام العراقي الآثم على الكويت.


1990 - وكالة الأنباء الكويتية (كونا) التي سطا المحتلون العراقيون على مقرھا الرئيسي في مدينة الكويت تبدأ بثھا الاعتيادي من مقرھا المؤقت في العاصمة البريطانية لندن لتزود مشتركيھا بأخبار الوطن المحتل وتعود لتقف على قدميھا مجددا وبقوة.


1999 - الكويت يتوج بطلا لكأس الخليج الخامسة لفردي الاسكواش بفئتي الشباب والناشئين بعد فوز اللاعبين محمد يعقوب ومشاري العودة في مباراتي النھائي اللتين أقيمتا في العاصمة السعودية الرياض.


2010 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض بمبلغ 11 مليون دينار مع موريتانيا للاسھام في تمويل مشروع الحرم الجامعي الجديد لجامعة نواكشوط.


2017 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض مع السنغال بقيمة 12 مليون دينار كويتي للمساھمة في تمويل مشروع إعادة تأھيل طريق (غودري - كدريا).


2018 - مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي الكويتي يفوز بجائزة مؤسسة المباني العالمية كأفضل مشروع ھندسي عن فئة المرافق العامة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا لعام 2018)


أضف تعليقك

تعليقات  0