«التعليم العالي» تنتظر«الفتوى والتشريع» لإبداء الرأي في «حظر الشهادات»

اعلنت وزارة التعليم العالي الكويتية  عن خطة المنح الدراسية السادسة للعام الدراسي 2019/2020 المقدمة من دولة الامارات العربية المتحدة للطلبة الكويتيين حملة الشهادة الثانوية العامة وما يعادلها بقسميها الادبي والعلمي.

ودعت الوزارة في بيان صحفي من يرغب بالتسجيل في هذه المنح مراجعة موقع التعليم العالي الالكتروني (www.mohe.edu.kw) مبينة ان الدراسة ستبدأ مطلع الفصل الدراسي الثاني.

واوضحت ان خطة المنح الدراسية تشمل جامعة الامارات لطلبة القسم العلمي فقط في تخصصي الهندسة المعمارية بنسبة 95 في المئة والفيزياء بنسبة 85 في المئة.

وافادت بأن كلية الادارة والاقتصاد قدمت منحا لتخصص التمويل بنسبة 90 في المئة اضافة لكلية العلوم الانسانية والاجتماعية تخصص اللغة الانجليزية بنسبة 85 في المئة لطلبة القسمين الادبي والعلمي.

وذكرت ان اهم شروط القبول هي الحضور شخصيا الى مقر الجامعة في منطقة العين بالامارات العربية المتحدة بحد اقصى يوم 5 يناير المقبل.

وعلي جانب اخر قالت مصادر ان الوزارة انتهت من وضع اللمسات الاخيرة علي مشروع اللائحة التنفيذية لقانون حظر الشهادات الدراسية غير المعادلة، وإرسالها إلى إدارة الفتوى والتشريع لإبداء الرأي بشأنها.

وذكرت المصادر، أن مشروع اللائحة يتضمن الكثير من التفاصيل حول آليات اعتماد الشهادات الدراسية ما بعد الثانوية العامة للحاصلين عليها سواء من داخل الكويت أو خارجها.

وبينت أن مشروع ينص قانون حظر الشهادات أشار إلى أن معادلة الشهادات يتم من خلال مقارنتها بمثيلاتها في الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0