«إيكويت»: بدء الإنتاج التجاري لمصنع «ام اي جلوبال» في تكساس

أعلنت مجموعة إيكويت الكويتية اليوم الاثنين بدء التشغيل الرسمي للانتاج التجاري لمصنع (ام اي جلوبال) المملوك لها في ولاية تكساس الأمريكية بطاقة انتاجية تقدر بنحو 750000 طن متري سنويا من الإيثيلين جلايكول.


وقالت المجموعة في بيان صحفي إن ملكية المصنع تعود إلى شركة (أم إي جلوبال) الأمريكية المملوكة لها بالكامل موضحة أن المصنع سينتج مواد ألياف الإيثيلين جلايكول وثنائي الإيثيلين جلايكول التي تستخدم في عدد من التطبيقات.


ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لمجموعة (إيكويت) راميش راماجندران قوله إن التنفيذ الناجح للمشروع أظهر قدرة (إيكويت) على الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال بدءا من السلامة وصولا إلى الالتزام بالجدول الزمني والقدرة على مراقبة التكاليف.


وأضاف راماجندران أن المصنع الجديد هو أول استثمار رئيسي من الشركة على ساحل الخليج الأمريكي بسعة إنتاجية تقدر ب 750 الف طن متري سنويا من الايثيلين جلايكول.


من جانبه، قال النائب الأول للرئيس في (إيكويت) ناصر الدوسري، إن المصنع سيعزز وجود المجموعة العالمي ويأتي كجزء من خططتها المستمرة لتحقيق قيمة مضافة باعتبارها منتجا وموردا للايثيلين جلايكول.


وتعتبر مجموعة (إيكويت) إحدى الجهات العالمية الرائدة في إنتاج البتروكيماويات وثاني أكبر منتج للايثيلين جلايكول على مستوى العالم.


وتمتلك المجموعة وتتولى تشغيل مجمعات صناعية في الكويت وأمريكا الشمالية وأوروبا لإنتاج أكثر من ستة ملايين طن سنويا من الإيثيلين والإيثيلين جلايكول والبولي إيثيلين وتيريفثالات البولي إيثيلين والستايرين مونيمر والبرازيلين والعطريات الثقيلة والبنزين.


وتضم المجموعة شركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة داو للكيماويات وشركة بوبيان للبتروكيماويات وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية.

أضف تعليقك

تعليقات  0