عودة الرويعي: سأتسلم استجواب هايف لوزير المالية.. غداً

أكد رئيس مجلس الأمة بالإنابة الدكتور عودة الرويعي أنه سوف يتسلم استجواب النائب محمد هايف إلى وزير المالية د. نايف الحجرف صباح غد الثلاثاء، لافتاً إلى أنه لم يتمكن من تسلمه اليوم لارتباطه المسبق وانتهاء الدوام الرسمي، وفقا للائحة الداخلية لمجلس الأمة.


وقال الرويعي في تصريح صحافي اليوم بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة "تلقيت اتصالاً هاتفيا في حدود الساعة الواحدة والنصف من سكرتيري وأبلغني بوجود النائب محمد هايف بمكتبي".


وأضاف" تحدثت مع النائب محمد هايف الذي أبلغني بتقديمه استجواب، وكنت في ارتباط مسبق خارج المجلس، وحضرت ولكن للأسف لم يكن في الوقت الذي يسمح لي باستلام الاستجواب، وتعدت الساعة الثانية فحضرت بعدها بعدة دقائق".


وأوضح الرويعي" اتفقنا والاخ محمد هايف وهو حريص أيضاً على أن يلتزم باللائحة على أن يتم التقديم صباح غد، والافصاح عما هو موجود في الاستجواب، لذلك اليوم كان الوقت متأخراً ووفقاً للائحة والنظم المعمول بها لا يمكن استقبال أي استجواب بعد الساعة الثانية".


وأشار إلى أن" النائب محمد هايف تفهم هذا الأمر مشكورا وسيتم تقديم الاستجواب في الغد".


وأكد الرويعي حرص المجلس ومكتب المجلس وأعضاء المكتب والعاملين بالأمانة العامة على العمل باللائحة وتطبيقها، "لذلك نحيي أخونا محمد هايف لتفهمه هذا الأمر، ولن يثني ذلك عن نية الاستجواب ولن يضعف الاستجواب في شيء، بل يأتي ضمن عمل الأطر الدستورية والقانونية الخاصة بالعمل باللائحة، وغدا سيتم استقبال النائب في مكتبي وسيعرض الاستجواب في أول جلسة وفق ما هو معمول به وفق اللائحة والدستور".

أضف تعليقك

تعليقات  0