محكمة أمن الدولة الأردنية توجه تهمة "تعكير العلاقات" للمسيئين للكويت

وجھ مدعي عام محكمة أمن الدولة الاردنية اليوم الاثنين تھمة "تعكير صفو العلاقات مع دولة صديقة" لأربعة أشخاص وجھوا "إساءات" لمنتخب وجمھور الكويت خلال مباراة في كرة القدم جمعت منتخبي البلدين مساء الخميس الماضي.


ووفقا لما أوردتھ وكالة الانباء الأردنية (بترا) فقد تسلم المدعي العام الرائد القاضي العسكري عامر الدرادكة المتھمين من الأمن العام صباح اليوم ووجھ لھم التھمة وأوقفھم 15 يوما على ذمة التحقيق في مركز إصلاح وتأھيل منطقة (ماركا).


وشھدت مباراة الكويت والأردن ضمن التصفيات الآسيوية التأھيلية لكأسي العالم وآسيا لكرة القدم التي أقيمت على ستاد عمان الدولي بحضور نحو 11 ألف مشجع الخميس الماضي ھتافات "مسيئة وغير مسؤولة" ضد الكويت سرعان ما تداركتھ الأوساط الرسمية والشعبية الأردنية بالاستنكار والاستھجان والتأكيد على متانة العلاقة بين البلدين الشقيقين والاعتزاز بھا.


وكان الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي أجرى اتصالا ھاتفيا بوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي نقل إليھ استياء واستھجان الكويت لما صدر من الجماھير الاردنية من إساءات للكويت من خلال ھتافات تشوه المقاصد الرياضية ولا تمت بھا بأي صلة.

أضف تعليقك

تعليقات  0