الفاضل: الجانب الكویتي یعمل مع الشركاء یدا بید لمعالجة العقبات التي تعترض طریق مصفاة فیتنام

اكد وزير النفط وزير الكھرباء والماء الدكتور خالد الفاضل اھمية مشاركة الشركات العالمية المؤثرة في معرض النفط والغاز الرابع لاسيما الشركات ذات الانعكاسات الكبيرة على انتاج النفط.


وقال الفاضل في تصريح صحفي اليوم الاثنين على ھامش افتتاح المعرض ان الاسعار المرتفعة للنفط الخام لن تسمح بوجود استثمارات نفطية موضيفا ان "ھناك حاجز مستويات بين 50 و65 و70 دولار امريكي وھو سعر مقبول فيما كنا نطمح لاستقرار اكبر".


وبشأن امكانية اتفاق اوبك اضاف ان قرار دول اوبك يتخذ بالاجماع عبر الاجتماعات السنوية وقرارات لجنة متابعة خفض الانتاج.


واوضح ان قرارات لجنة متابعة خفض الانتاج جاءت نتيجة لاحصائيات وعمليات تقوم بھا تلك اللجنة المكلفة بدراسة السوق النفطي والاسعار ومدى التزام الدول بتلك القرارات.


وفيما يتعلق باستراتيجية مؤسسة البترول الكويتية بين ان "الاستراتيجية موجودة لكنھا بصدد المراجعة لاسيما ان ھناك بعض الامور التي لا تزال محل نقاش فيما سيتم الاعلان عنھا بعد الانتھاء من ترتيبھا".


وبشأن تطورات مصفاة فيتنام قال الفاضل انھ تم تشكيل لجنة فنية ولجنة قضائية بحثت في الموضوع مضيفا ان "ھناك توصيات خرجت من اللجنة القضائية للقطاع النفطي اذ تم الايعاز للجھات المعنية بدراسة تلك التوصيات والعمل بمقتضاھا كما ان ھناك ملفا احيل للنيابة وھو امر معروف للجميع".


وقال الفاضل "اننا نعمل جميعا من اجل احياء ھذه المصفاة التي تعمل فعليا من شھر نوفمبر 2018 قبل ان اتولى المنصب الوزاري" مؤكدا على ان الجانب الكويتي يعمل مع الشركاء يدا بيد من اجل معالجة جميع العقبات التي تعترض طريق المصفاة.

أضف تعليقك

تعليقات  0