الشؤون: الكویت ستستضیف الدورة 73 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعیة العرب

قال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية عبدالعزيز شعيب اليوم الاثنين ان الكويت ستستضيف الدورة 73 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب يومي 15 و16 من الشھر الحالي تنفيذا لقرارات الدورة 38 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.


واضاف شعيب في مؤتمر صحفي عقده على ھامش الاستعدادت للاستضافة ان المؤتمر سيناقش عددا من القضايا الاجتماعية المھمة ذات الطابع المشترك بين البلدان العربية وعلى رأسھا حقوق متحدي الاعاقة وحماية حقوق الطفل وتمكين المرأة والايتام وكذلك متابعة تنفيذ الابعاد الاجتماعية لاھداف التنمية المستدامة 2030 ومنھا القضاء على الفقر والقانون الاسترشادي لكبار السن.


وذكر ان المجلس سيناقش ايضا التوصيات الناتجة عن اجتماعھ في الدورة ال72 التي عقدت في القاھرة للوقوف على مدى تنفيذ الدول لھذه التوصيات التي تصب في صالح المواطن العربي ومنھا مبادرة الكويت للعمل التطوعي الموحد خليجيا وعربيا والتي ستعرض خلال القمة العربية في 2020.


وافاد بانھ سيتم على ھامش اعمال المجلس استضافة معرض الاسر الفلسطينية المنتجة ضمن فعاليات الدورة 73 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بھدف تشجعيھم على العمل والانتاج تحقيقا للھدف الاول والثامن والعاشر من اھداف التنمية المستدامة الرامية الى القضاء على الفقر

أضف تعليقك

تعليقات  0