نزاهة تنظم ورشة "النزاهة في التعليم".. لتسليط الضوء على ظاهرة الغش والسرقات الأدبية

أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة"، أنه سيتم إقامة ورشة بعنوان {النزاهة في التعليم} خلال الفترة من 21 إلى 22 أكتوبر 2019، بالتعاون مع المعهد الدولي للتخطيط التربوي IIEP التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو UNESCO، وبشراكة استراتيجية مع عدد من المؤسسات التعليمية بدولة الكويت.


وبهذه المناسبة أوضح المتحدث الرسمي لنزاهة الدكتور / محمد عبدالرحمن بوزبر أن الورشة ستسلط الضوء على ظاهرة الغش والسرقات الأدبية في مجال التعليم وما تمثله هذه الظواهر من عقبة تؤثر على مخرجات العملية التعليمية، مع استعراض لأبرز الأدوات لقياس هذه الإشكالية والتعرف على أفضل الممارسات العالمية الناجحة لحلها وتفاديها.


وأضاف بوزبر أن هذه الورشة تأتي استكمالا للبرنامج والذي تم إطلاقه في فبراير 2019 بالتعاون مع وزارة التربية ابتداء ً بتنظيم ورشة تدريبية والخاصة بالمبادئ التوجيهية لتصميم مدونة قواعد سلوك المعلم لتمكين الوزارة من إعداد المدونة واستخدامها بفعالية.


وأشار بوزبر انه سيشارك في الورشة عدد من المختصين في وزارة التربية من المدرسين والموجهين العموميين ومدراء المدارس من مختلف المناطق التعليمية.


كما تم دعوة المختصين من وزارة التعليم العالي وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وعدد من الجامعات الخاصة ومنظمات المجتمع المدني للمشاركة الفاعلة في هذه الورشة.


وأكد بوزبر أن هذه الورشة تمثل تفعيل للأولويات والمبادرات المتعلقة بدور التربية والتعليم ذات الصلة بتدريب العاملين في مجال التربية والتعليم على بناء ثقافة النزاهة ومكافحة الفساد لتمكين المجتمع من المساهمة في بناء ثقافة حاضنة للنزاهة ضد الفساد والواردة في استراتيجية الكويت لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد {2019 – 2024}.?

أضف تعليقك

تعليقات  0