حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الخامس عشر من أكتوبر

1907 - الاتفاق بين الشيخ مبارك الصباح الحاكم السابع للكويت والوكيل السياسي المعتمد لإنجلترا على تأجير بندر الشويخ للانجليز بھدف إيجاد مرسى لسفن الأسطول الحربي البريطاني.

1956 - افتتاح مطبعة الحكومة إحدى إدارات وزارة الإعلام التي تتولى طباعة جميع مطبوعات الدولة ومنھا الكويت اليوم ومجلة العربي الشھرية ومجلة الكويت والقرآن الكريم وكتب التفسير والتراث العربي.

1983 - الخطوط الجوية الكويتية تتسلم أول طائرة من نوع إيرباص (310 ايھ) من ضمن اتفاقية شراء ثماني طائرات.

1990 - المؤتمر الشعبي الكويتي يختتم أعمالھ في جدة بإصدار بيانھ الختامي الذي شمل العديد من القضايا المتعلقة بتحرير الكويت حيث أعلن المؤتمر رفضھ القاطع لاحتلال نظام الحكم العراقي للكويت.

2003 - نادي الكويت يتوج بطلا لبطولة الأندية الخليجية ال23 لأبطال الدوري في كرة السلة التي أقيمت في الكويت اثر فوزه على الريان القطري بنتيجة .71/67

2004 - بدء إرسال قناة (الراي) الفضائية وھي أول قناة تلفزيونية فضائية كويتية خاصة.

2018 - شركة الخطوط الجوية الكويتية توقع اتفاقية مع شركة (ايرباص) لشراء ثماني طائرات جديدة من طراز (ايھ 330-800 نيو) متوسطة الى بعيدة المدى.

الوفيات:

1967 - الفنان عبدالله الفضالة ينتقل الى رحمة الله تعالى عن عمر ناھز 67 عاما وھو أول فنان كويتي يدخل آلة البيانو إلى الأغنية الكويتية المطورة كما انھ من أوائل المطربين الذين سجلوا أغانيھم خارج البلاد وجمع بين الغناء والتلحين والتأليف

أضف تعليقك

تعليقات  0