تحت رعاية الشيخ ناصر الصباح.. مؤتمر يناقش "القوانين التي شرعت بالكويت في السنوات القليلة الماضية"

تحت رعاية النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح تنظم كلية الحقوق بجامعة الكويت وبالتعاون مع المنظمة الدولية لتمكين المرأة وبناء القدرات مؤتمرها الأول تحت شعار "التشريعات القانونية والآفاق الاجتماعية المتعلقة بدور الأسرة والتنمية المستدامة 2035 (المرأة والطفل والحدث)، وذلك خلال الفترة من 26-29 نوفمبر 2019.


وقال عميد كلية الحقوق بجامعة الكويت والرئيس الأعلى للمؤتمر أ.د. فايز الظفيري في كلمة له خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الكلية أن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على التشريعات والقوانين التي شرعت بالكويت في السنوات القليلة الماضية منها قانون حقوق الطفل وقانون الأحداث الجديد وأثرها الإيجابي على الأسرة.


وأوضح أ.د. الظفيري أن تشريع مثل هذه القوانين يعد من أهم الإنجازات التي تدعم خطة التنمية بالكويت 2035، مبيناً أن المؤتمر يؤكد إيمان الكلية بدورها في خدمة المجتمع وتسليط الضوء على التشريعات القانونية المتعلقة بالمرأة والطفل من حيث الحقوق والحريات والمكانة الاجتماعية وبيان دور مجلس الأمة في تشريع مثل هذه القوانين التي تصب في صالح المجتمع.


وذكر أن المؤتمر سيضم عدداً من الأكاديميين والمختصين من داخل وخارج الكويت لبيان أهمية التجربة التشريعية وأثرها في سن قوانين الطفل والمرأة وأثرها الإيجابي على المجتمع.


ومن جانبها قالت رئيسة المنظمة الدولية لتمكين قدرات المرأة والمنسق العام للمؤتمر أ. ابتسام القعود أن هذا المؤتمر هو الأول من نوعه بكلية الحقوق المتخصص بتمكين المرأة، والذي يشمل التشريعات والقوانين المتعلقة بحقوق المرأة وحماية الطفل والأسرة، والمقام وفقاً للخطة التنموية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه التنموية لسنة 2035.


وأردفت أ. القعود أن المؤتمر سيناقش 40 ورقة عمل اختيرت من بين أكثر من 100 ورقة بحثية من شتى الدول العربية، و20 ورشة عمل للمشاركين، و20 معرض متخصص بالأسرة والمرأة والطفل، بمشاركة مجموعة مختلفة من منظمات المجتمع المدني والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين وأساتذة من وزارة التربية وممثلين عن وزارات الدولة بالإضافة لطلبة وطالبات جامعة الكويت.


ومن جهته بين عضو هيئة التدريس في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت الدكتور حمد العسلاوي أن ورش المؤتمر ال 20 ستمنح المشاركين بها شهادات معتمدة من عمادة كلية الحقوق بجامعة الكويت.


وأفاد العسلاوي أن الورش التدريبية ستستمر خلال أيام المؤتمر الثلاثة وتتناول مواضيع الحماية الأمنية للشباب من المخدرات وتعزيز المهارات التقنية للمرأة في المجتمع العربي وأخلاقيات المهنة في الخدمة الاجتماعية وغيرها من المحاور الهامة في مجال الأسرة.

أضف تعليقك

تعليقات  0