الشیخة حصة الصباح تستعرض الجھود الكبیرة التي قامت بھا الكویت في سبیل النھوض بالسیاحة الثقافیة

اكدت المشرف العام على دار الاثار الإسلامية الكويتية الشيخة حصة صباح السالم الصباح ، دور الكويت في صناعة السياحة الثقافية من خلال انشائھا المتاحف والمراكز الثقافية في البلاد.


جاء ذلك في مداخلة للشيخة حصة الصباح بصفتھا متحدثا رسميا خلال الجلسة النقاشية الرئيسية لمؤتمر المنتدى الاقتصادي العالمي للسياحة 2019 الذي عقد في مدينة ماكاو.


واستعرضت الشيخة حصة الصباح خلال الجلسة الجھود الكبيرة التي قامت بھا الكويت في سبيل النھوض بالسياحة الثقافية مشيرة الى قيام الكويت بتأھيل وانشاء العديد من المتاحف والمراكز الثقافية فيھا إدراكا منھا بأھمية صناعة السياحة الثقافية ولإبراز الوجھ الحضاري للكويت.


وكانت فعاليات مؤتمر المنتدى الاقتصادي العالمي للسياحة التي اختتمت اليوم قد انطلقت في مدينة ماكاو أمس الأول الاحد لبحث فرص تنمية العلاقات التجارية مع الصين لاسيما في مجال صناعة السياحة العالمية.


يذكر أن المنتدى الاقتصادي العالمي للسياحة قد انطلق في عام 2012 من قبل المركز العالمي للبحوث في الاقتصاد السياحي بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية اذ يعقد سنويا في إقليم ماكاو الإداري الخاص بالصين وبدعم من حكومة اقليمھا.


وجمع المنتدى بالإضافة الى المشرف العام على دار الاثار الإسلامية الكويتية الشيخة حصة الصباح قادة صناعة السياحة والثقافة من حول العالم حيث شارك فيھ العديد من المسؤولين الحكوميين وخبراء الأعمال والبحث الأكاديمي والمتخصصين.


ورافق الشيخة حصة الصباح في فعاليات ھذا المنتدى القنصل العام للكويت في ھونغ كونغ وماكاو صلاح السيف

أضف تعليقك

تعليقات  0