الخراز: القضاء على الفقر والتركيز على تضافر جهود اعضاء مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب

اكد وزير الشؤون الاجتماعية الكويتي سعد الخراز اليوم الثلاثاء ان معرض الاسر الفلسطينية المنتجة الذي انطلق في الكويت يأتي تحقيقا لاهداف التنمية المستدامة وتشجيعا للاسر على العمل والانتاج.


جاء ذلك في كلمة للوزير الخراز ألقاها خلال افتتاح المعرض الذي يأتي على هامش فعاليات الدورة ال73 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب التي تستضيفها الكويت.


واضاف الخراز ان هذا المعرض يسهم كذلك في تحقيق الهدف الاول والثامن والعاشر من اهداف التنمية المستدامة التي تشير الى اهمية القضاء على الفقر والتركيز على تضافر جهود جميع اعضاء مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.


وشدد على ان "القضية الفلسطينية ستظل قضية العرب الاولى مستذكرا بعض كلمات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في هذا الشأن الذي اكد على "ان العالم لن يشهد الاستقرار المرجو الا بعد حل القضية الفلسطينية".


واعرب عن سعادته بهذا الاجتماع العربي بحضور الاشقاء الفلسطينيين داعيا المولى عز وجل ان يعجل بحل قضية فلسطين الشقيقة لتنعم بالاستقرار وينعم مواطنوها بالعيش الكريم.


من جانبه اعرب وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني احمد مجدلاني في كلمة مماثلة عن شكره للكويت ولسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بإقامة معرض الاسر الفلسطينية المنتجة تشجيعا لهذه الاسر على الانتاج وتسويق منتجاتها.


وذكر مجدلاني ان هذا المعرض الذي تشارك فيه 26 اسرة منتجة ويقام برعاية جامعة الدول العربية يهدف الى تمكين الاسر المنتجة اقتصاديا واجتماعيا والتعريف بالمنتجات الفلسطينية وفتح المجال لتسويقها ومعالجة قضية الفقر ضمن تحقيق اهداف التنمية المستدامة.


واكد ان الشعب الفلسطيني لا ينسى ابدا دعم الكويت وشعبها للقضية الفلسطينية منذ عام 1948 حتى يومنا هذا مشيدا في هذا الصدد بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين.

أضف تعليقك

تعليقات  0