الصين تدعو للتعاون مع الكويت في مجال الطيران المدني

- دعا المدير العام لادارة شرق الصين لمصلحة الدولة للطيران المدني جيانغ ھوايو، الى تعزيز مجالات التعاون بين بلاده والكويت لاسيما في مجالي الطيران المدني والنقل الجوي.


جاء ذلك خلال لقاء جمع المسؤول الصيني بالقنصل العام للكويت بمدينة شنغھاي الصينية مشعل الشمالي لتسليمھ رسالة من اللجنة المنظمة لمعرض الكويت الثاني للطيران 2020 بشأن المشاركة في فعاليات المعرض.


وقال ھوايو ان "الكويت تمتلك ارثا تاريخيا في مجال تشغيل الخطوط الجوية سبقت مثيلاتھا في منطقة الشرق الاوسط" مشددا في الوقت ذاتھ على اھمية التعاون معھا وتبادل الخبرات والافكار بمجال الطيران المدني والنقل الجوي.


وأعرب في ھذا السياق عن الامل في افتتاح خطوط طيران جديدة وتسيير رحلات مباشرة من الكويت الى شنغھاي قائلا "نأمل مشاھدة طائرات الخطوط الجوية الكويتية تحلق وتھبط بمطار شنغھاي الدولي".


واوضح ان افتتاح تلك الخطوط وتسيير ھذه الرحلات بحاجة الى اتخاذ بعض الاجراءات اللازمة فضلا عن ابرام مذكرات تفاھم واتفاقيات بين الجانبين بھذا الشأن.


من جانبھ استعرض القنصل الشمالي خلال اللقاء الجھود التي تقوم بھا الكويت لتنظيم معرض الكويت الثاني للطيران 2020 والذي سيقام خلال الفترة من 15 الى 18 يناير 2020.


وقال ان مشاركة الصين في فعاليات المعرض ستكون فرصة حقيقية لعرض ما توصلت اليھ التكنولوجيا الصينية في مجال الطيران وصناعتھ.


وكانت الخطوط الجوية الكويتية اعلنت أخيرا ادراج وجھة مدينة (كوانزو) الصينية على جدول رحلاتھا خلال برامج التشغيل الصيفي الذي يتضمن عددا من الوجھات الجديدة سواء تشغيلا موسميا او دائما

أضف تعليقك

تعليقات  0