نزاهة: مذكرة تفاھم بین الكویت وفرنسا للتعاون في مكافحة الفساد

كونا_ قال نائب رئيس الھيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاھة) المستشار رياض الھاجري ان المشاركة في المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد في باريس تعزز جھود الكويت في تحقيق النزاھة والشفافية.


وقال الھاجري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مؤتمر (مكافحة الفساد في المؤسسات المملوكة للدولة) بحث عددا من الموضوعات ذات الصلة بمنع ومكافحة الفساد وتطوير الجھود الدولية الرامية إلى كفالة التطبيق الأمثل للصكوك الدولية المعنية بمكافحة الفساد.


واضاف ان المؤتمر ناقش المبادئ التوجيھية لمكافحة الفساد والنزاھة في الشركات المملوكة للدولة وتعزيز النزاھة في القطاع العام وتقييم الممارسات الجيدة للدولة في إطار الوفاء بمسؤولياتھا المترتبة على كونھا مالكة للمؤسسات والشركات.


واشار الى حرص الھيئة على المشاركة في ھذا المؤتمر الذي يشكل فرصة كبيرة لتبادل الخبرات ومناقشة سبل تعزيز النزاھة والاستفادة من التجارب الدولية في ھذا المجال.


وقال انھ من المقرر ان يتم غدا الخميس توقيع مذكرة تفاھم بين حكومة الكويت ممثلة بالھيئة العامة لمكافحة الفساد وحكومة فرنسا ممثلة في (الوكالة الفرنسية لمكافحة الفساد) بشأن التعاون الثنائي في مجالي منع ومكافحة الفساد.


وتشارك الھيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاھة) بوفد رسمي برئاسة الھاجري وعضوية اعضاء مجلس أمناء الھيئة محمد السبيعي وعبد الحميد الحمر وعبدالله بلال

أضف تعليقك

تعليقات  0