"الاولمبية الكويتية" توقع اتفاقيات تعاون مع عدد من اللجان الاولمبية

وقعت اللجنة الاولمبية الكويتية مع نظيراتھا الامريكية واليابانية والايطالية والاوكرانية اليوم الخميس اتفاقيات ثنائية للتعاون في المجال الرياضي.


ووقع الاتفاقية من الجانب الكويتي رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ فھد ناصر صباح الاحمد الصباح ومن الجانب الامريكي والياباني والايطالي والاوكراني رؤساء اللجان الاولمبية الوطنية في تلك الدول.


وتھدف الاتفاقية مع الجانب الامريكي التعاون في مجالات عدة خصوصا المجال التقني والاكاديمي والاستفادة من المركز الاولمبي الامريكي في ولاية كولورادو لاعداد الرياضيين الكويتيين في مختلف الالعاب الرياضية.


وركزت الاتفاقية مع الجانب الياباني على التعاون في مجالات الطب الرياضي واعداد الكوادر الفنية والادارية الكويتية من خلال مركز طوكيو الاولمبي الذي يعد من اكثر المؤسسات الرياضية المتطورة عالميا.


وتھدف الاتفاقيات مع الجانبين الايطالي والاوكراني الى التعاون في مجال التدريب وعلوم الرياضة وتبادل الخبرات والتطوير الاداري والفني والتعاون في اعداد المدربين والفنيين الكويتيين.


كما تھدف الاتفاقيتان الى تبادل الخبرات في مجالات التدريب وعلوم الرياضة والطب الرياضي وتبادل المعسكرات الرياضية بين الاندية الرياضية والاتحادات والابطال الاولمبيين.


من جانب آخر اجتمع الشيخ فھد مع رئيس اللجنة الاولمبية العمانية خالد البوسعيدي ورئيس اللجنة الاولمبية للكاميرون حمد كلكبا وعضو اللجنة الاولمبية الدولية ورئيس اللجنة الاولمبية للدمنكان لوويس ماھيا ورئيس اللجنة الاولمبية في بيرو الدكتور بيدور روساريو كل على حدة.


واستعرض رئيس اللجنة الاولمبية مع نظرائھ في اللجان الوطنية التعاون والعلاقات الثنائية بين الجانبين وتوطيد العلاقة في كافة الجوانب المرتبطة بالمجال الرياضي.


وعلى ھامش توقيع الاتفاقيات مع اللجان الاولمبية الوطنية بحث الشيخ فھد مع امين السر العام للاتحاد الدولي للموي تاي سيف فوكس تطوير الشراكة الثنائية وتوسيع شعبية اللعبة في الكويت.


واتفق الجانبان على برنامج مشترك يھدف الى تطوير الجوانب الفنية والتثقيفية والتحكيمية في مجال لعبة الموي تاي.

أضف تعليقك

تعليقات  0