بوشهري: الاستعدادات لموسم الأمطار تجري على قدم وساق

قالت وزيرة الاشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الاسكان الكويتية الدكتورة جنان رمضان، ان اعمال حفر البحيرات التجميعية لمياه السيول في مدينة (صباح الاحمد) السكنية التي قامت بھا الھيئة العامة للطرق والنقل البري قد اكتملت.


جاء في تصريح للدكتورة رمضان نقلتھ شبكة (الدستور) الاخبارية خلال جولة تفقدية لھا مع لجنة البيئة البرلمانية في مدينة (صباح الأحمد) بحضور الجھات الحكومية المعنية وذلك للوقوف على آخر ما وصلت إليھ الاعمال بشأن تصريف مياه الأمطار والصرف الصحي.


واضافت ان ھناك سدودا تم إنشاؤھا بالتعاون ما بين الھيئة العامة للطرق والنقل البري ووزارة الدفاع لحماية المدينة من اي سيول استعدادا لموسم الامطار القادم.


واكدت ان الاستعدادات لموسم الامطار المقبل على قدم وساق وليست متمثلة فقط في إقامة بحيرات تجميعية وسدود وانما ايضا من خلال تنظيف شبكات الامطار والمجارير والعبارات على الطرق السريعة.


وذكرت ان جھات وزارة الاشغال والھيئة العامة للطرق والنقل البري بالتنسيق مع بلدية الكويت تقوم بتلك الاستعدادات لموسم الخير القادم.


من جانبھ قال رئيس مجلس ادارة الھيئة العامة للبيئة ومديرھا العام الشيخ عبدالله احمد الحمود الصباح في تصريح مماثل على ھامش الجولة ان مياه الصرف الصحي تتم معالجتھا من خلال محطات وزارة الاشغال.


واضاف الشيخ عبدالله الحمود انھ يتم التحقق من المياه المعالجة الخارجة من ھذه المحطات وتوجيھھا بالشكل الامثل للھيئة العامة للزراعة والثروة السمكية لاستغلالھا في الاحزمة الخضراء بجوار المدينة.


واشار الى استمرار الجولات لمختبرات الھيئة لأخذ عينات من المياه المتواجدة حول مدينة (صباح الأحمد) السكنية.

أضف تعليقك

تعليقات  0