الإدارية: رفض دعوى وقف نقل الطلبة إلى "الشدادية"

المحكمة الإدارية برئاسة المستشار عايض الجالي ترفض دعوى وقف نقل كلية العلوم الإدارية إلى مبنى جامعة الشدادية.

وفي التفاصيل.. رفضت الدائرة الإدارية في المحكمة الكلية، برئاسة المستشار عايض الجالي القضية المرفوعة من أحد الطلبة بوقف قرار انتقال كلية العلوم الإدارية الى جامعة الشدادية.

واوضحت المحكمة، في حيثيات حكمها، إن مجلس جامعة الكويت قرر الموافقة على الخطة الاستراتيجية لجامعة الكويت (2013/ 2017)، وأن تتولى كليات ومراكز العمل بالجامعة إعداد الخطة التنفيذية لإنجاز مشروع صباح السالم الجامعية، والانتقال من المواقع الحالية الى مواقع المشروع وتشغيل وصيانة وإدارة مبانى المشروع.

وقالت المحكمة: ولا ينال مما تقدم ما أورده الحاضر عن المدعي من أن القرار المطعون فيه مخالف للقانون لصدوره، على الرغم من عدم الانتهاء من كافة أعمال التشييد والبناء الخاصة بالجامعة، وهو ما يعرّض حياة الطلبة والموظفين للخطر، وأن ثمة تصريحات صحافية لرئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، فذلك مردود بالآتي:


1- أنه ليس ثمة ارتباط حتمي بين وجود أعمال البناء والتشييد وبين تحقيق وجه الخطر على حياة الطلبة وموظفي الجامعة، بحسبان أن من المتصور عقلا أن توجد معدات البناء ولا يوجد أي خطر يواجه الطلبة أو الموظفين في هذا الشأن.


2- أن التصريحات الصحافية لا تعد دليلا قاطعاً على عدم إمكان تشغيل كلية العلوم الإدارية، في ضوء خلو الأوراق من دليل قاطع على عدم توافر متطلبات الدراسة النظرية والعملية بالكلية المذكورة في تاريخ صدور القرار المطعون فيه.

أضف تعليقك

تعليقات  0