"هيئة الاتصالات" تطلق مشروع "اي اكس بي".. لربط الشبكات المحلیة بنظیرتھا الدولیة

أعلنت الھيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية إطلاق مشروع مقسم الكويت للانترنت (اي اكس بي) الذي يعمل على ربط الشبكات المحلية بنظيرتھا الدولية.


وقالت الھيئة في بيان صحفي اليوم الأحد إنھ من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لمقسم الكويت للانترنت (kw.ix (سيتم توفير المعلومات اللازمة للراغبين في التسجيل والاستفادة من خدماتھ إضافة إلى وجود مذكرة تفاھم لمن يرغب في الانضمام.


وأضافت أن الموقع يحتوي على صفحة تمكن المشتركين من الاطلاع على جميع الجھات المشتركة على مستوى القطاعين الخاص والحكومي ومن ضمنھا شركات الاتصالات الرئيسية ورسوم بيانية للاستخدام الحالي.


وأوضحت أن الدور المنوط بالمقسم يتمثل في ربط أي شبكة في الكويت بحوزتھا عنوان بروتوكول الإنترنت وحصر تمرير حركة الإنترنت المحلية مما سيؤدي الى رفع مستوى أمن المعلومات والخصوصية ودعم انسيابية حركة الإنترنت والاقتصاد الرقمي وتوفر الخدمة بشكل أفضل.


وأفادت بأن المقسم سيقلل من تأثير انقطاع الكوابل الدولية إضافة إلى المساھمة في إتاحة النمو المنظم للشبكة دون عقبات لتحقيق الاستفادة القصوى من خدمات الإنترنت.


ونقل البيان عن رئيس قطاع الاتصالات في الھيئة فھد الفھد قولھ إن مقسم الكويت الوطني سيوفر للمشتركين العديد من المزايا منھا رفع أداء الشبكات عن طريق تحسين وقت الاستجابة وازالة عدد النقاط الوسطية.


وأضاف الفھد أن المقسم يضمن تبادل حركة الإنترنت مع الأعضاء الآخرين محليا وبالتالي تقليل الاعتماد على الكوابل الدولية المكلفة.


وذكر أن إطلاق مشروع المقسم يأتي ضمن الخطة الأساسية للتحول الرقمي الذي يعتبر من الخطوات الداعمة لرؤية (كويت جديدة 2035 (مؤكدا أھمية ھذه الخطوة في تحسين أداء خدمات الإنترنت واستضافة مقدمي المحتوى لتمكين الكويت لتصبح مركزا رقميا في المنطقة.

أضف تعليقك

تعليقات  0