النائب الطبطبائي يتقدم بطلب استجواب وزيرة الأشغال بصفتها

كونا_ تقدم النائب عمر الطبطبائي إلى رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم الأحد بطلب استجواب موجھ إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة جنان رمضان بصفتھا مكونا من خمسة محاور.


ويتعلق المحور الأول من طلب الاستجواب المقدم من النائب الطبطبائي وفق مقدمھ ب"التراخي في تطبيق القانون على الجھات المتعاقدة معھا المؤسسة العامة للرعاية السكنية مما كبد الدولة خسائر فادحة وذلك كلھ بفعل تقاعس الوزيرة عن الاضطلاع بمسؤولياتھا للحفاظ على المال العام".


أما المحور الثاني فقد خصصھ مقدم الطلب لما اعتبره "إھدار المال العام والإضرار بمرفق حيوي من مرافق الدولة وعرقلة خطط الدولة في التنمية المستدامة" فيما يعنى المحور الثالث بحسب صحيفة الاستجواب ب"مخالفة احكام المادتين رقم 98 و130 من الدستور والاخلال الجسيم بمصالح الدولة وحقوقھا وعرقلة المشاريع التنموية".


ويتناول المحور الرابع من الاستجواب وفق ما رأى مقدمھ "إساءة استخدام السلطة والتعسف وإھدار حقوق الدولة التعاقدية في مشاريع وزارة الأشغال العامة بما يترتب عليھ إھدار المال العام" فيما تطرق المحور الخامس إلى "سوء ادارة الوزيرة لأزمة الطرق والإدلاء بمعلومات غير صحيحة أدت الى تضليل الرأي العام" وفق ما تقدم بھ النائب.


وفي ھذا الشأن نصت المادة (100 (من الدستور الكويتي على أن "لكل عضو من أعضاء مجلس الأمة أن يوجھ إلى رئيس مجلس الوزراء وإلى الوزراء استجوابات عن الأمور الداخلة في اختصاصاتھم".

أضف تعليقك

تعليقات  0