«الأرصاد»: طقس الكويت غير مستقر ابتداء من اليوم

توقع مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي ان تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الطقس ابتداء من اليوم الأحد ولمدة ثلاثة أيام.


وقال القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن السحب المنخفضة والمتوسطة تتكاثر وتتخللها بعض السحب الركامية ويصاحبها سقوط امطار متفرقة تتراوح شدتها ما بين خفيفة ومتوسطة وتكون رعدية على بعض المناطق مع نشاط للرياح المثيرة للغبار احيانا وذلك خلال تساقط امطار الرعدية.


وأضاف أن السبب فى ذلك يرجع إلى بداية تأثر البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي الذى يجلب معه كتلة هوائية حارة ورطبة نسبيا متزامنا مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا مصحوبا بتيار هواء نفاث بارد وفروق درجات الحرارة يؤدي إلى حالة عدم استقرار فى الأحوال الجوية.


وأفاد بأنه اعتبارا من بعد ظهر اليوم يبدأ تكاثر السحب وتكون مصحوبة بأمطار خفيفة متفرقة قد تكون رعدية أحيانا مع فرصة لأنخفاض الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة على المناطق الشمالية.


وتوقع استمرار فرص سقوط الأمطار الرعدية من مساء اليوم وتمتد نحو المناطق الداخلية وتكون ما بين خفية إلى متوسطة الشدة مضيفا أن فرص الامطار ستقل تدريجيا من مساء الثلاثاء.

أضف تعليقك

تعليقات  0