د.برنين: الفحص الإشعاعي المبكر يكشف السرطان قبل تكونه

استقبلت عميد كلية العلوم الطبية المساعدة بجامعة الكويت الأستاذة الدكتورة سعاد محمد الفضلي البروفيسور الزائر باتريك برنين المختص بعلوم الأشعة في جامعة سيدني والذي قام بتقييم برنامج الماجستير الخاص بالتصوير الإشعاعي المزمع طرحه بالكلية، وتأتي زيارة أ.د. برنين تزامنا مع الشهر التوعوي العالمي لسرطان الثدي ونشر الوعي الصحيح لدى العامة من خلال توعيتهم بالطرق الصحيحة للوقاية والعلاج يساعد على تحجيم انتشار المرض.


وعلى هامش هذه الزيارة ألقى أ.د. برنين محاضرة تحت عنوان " الطريقة المثالية لاكتشاف سرطان الثدي مبكراً" وحضر اللقاء جمع من أعضاء الهيئة التدريسية في قسم علوم الأشعة إضافة إلى مجموعة من الأطباء العاملين في القطاع الطبي الحكومي والخاص، وقد بين فيها الطرق الصحيحة والمبكرة لاكتشاف هذا المرض والطرق الأولية للفحص مثل فحص الثدي الذاتي الذي تقوم به السيدة شهريا من بعد البلوغ، ويتبع ذلك تشجيع البدء بالفحص الإشعاعي بعد بلوغ سن الأربعين عاما وهذا الفحص دقيق جداً في اكتشاف السرطان بحيث يكتشفه قبل بدء الورم بالأساس.


وقد كانت المحاضرة مفعمة بالنقاش والأسئلة التخصصية، وتم تكريم أ.د. برنين من قبل عميد الكلية أ.د. سعاد الفضلي بدرعاً تذكاريه على الجهود الذي بذلها خلال الزيارة.

أضف تعليقك

تعليقات  0