الكويت تقرض مصر 26 مليون دينار لتمويل طريق شرم الشيخ

اعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم الاثنين توقيع اتفاقية قرض مع مصر بقيمة 26 مليون دينار (نحو 7ر85 مليون دولار امريكي) لتمويل مشروع طريق (النفق - شرم الشيخ) المندرج ضمن برنامج تنمية شبھ جزيرة سيناء.


وقال نائب المدير العام لشؤون العمليات في (الصندوق) مروان الغانم في تصريح صحفي انھ وبموجب اتفاقية القرض الذي سيتم سداد أصلھ وعوائده خلال 22 عاما سيمول المشروع الذي يعد باكورة مشروعات مذكرة تفاھم تمويل المرحلة الثانية من برنامج تنمية شبة جزيرة سيناء.


واضاف الغانم ان (الصندوق الكويتي) وبموجب (اتفاقية برنامج التنمية) سيقدم عدة قروض لتمويل مشروعات تبلغ قيمتھا الإجمالية 300 مليون دينار (نحو 2ر989 مليون دولار) على مدى ثلاث سنوات (2020 - 2022 (لافتا الى ان سداد تلك القروض وعوائدھا خلال فترات يتم تحديدھا في حينھ حسب طبيعة المشروع.


وقعت اتفاقية القرض على ھامش الزيارة الرسمية لسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الى القاھرة والتي التقى خلالھا القيادة المصرية.


يذكر ان الصندوق العربي للإنماء الاجتماعي والاقتصادي والصندوق السعودي للتنمية وصندوق ابوظبي للتنمية يسھمون إلى جانب (الصندوق الكويتي) في برنامج تنمية شبھ جزيرة سيناء.


وتعد مصر من الدول الملتزمة في سداد قروضھا بنسبة سداد كاملة تبلغ 100 في المئة بحسب التواريخ المحددة بجداول سداد القروض المعنية.

أضف تعليقك

تعليقات  0