"الصحة": ضبط محال تجارية تخضع لرقابة "التجارة".. تعلن عن احجار تزعم انها تشفي الامراض المزمنة

اعلن وكيل وزارة الصحة لشؤون الرقابة الدوائية الدكتورعبد الله البدر، عن تم تحويل عدة ملفات للنيابة العامة مؤخراً لارتكاب عدة جرائم منها الإعلان عن أحجار تشفي من الأمراض وجريمة عمل مصنع دون ترخيص أو مزاولة الصيدلية في الإدعاء عن أطعمة معينة تشفي من السرطان.

وفي التفاصيل.. كشف البدر، عن احالة محال تجارية ومواطن الى النيابة العامة، موضحا ان الاحاله جاءت علي خلفية ارتكابهما جرائم تتضمن الاعلان عن مستحضرات أو أدوية أو مزاولة الصيدلة من دون وجود ترخيص من الوزارة.

وبين البدر انه تم ضبط محال تجارية تقوم بالاعلان عن احجار تزعم انها تشفي من بعض الامراض المزمنة، وذلك من دون وجود ترخيص مسبق من الوزارة.

واضاف البدر ان المحال التجارية التي تم ضبطها تقع في مجمعات مشهورة بالعاصمة وتخضع لرقابة وزارة التجارة والصناعه الكويتية.

وتابع ان الصحة قامت باحالة مواطن إلى النيابة العامة، بسبب قيامه بالادعاء بوجود انواع محددة من الاطعمة تشفي من السرطان وبدون ترخيص بالاعلان.

جدير بالذكر أن المحال والمواطن المحالين إلى النيابة خالفا القانون الذي ينص على معاقبة من يزاول مهنة الصيدلة او انشاء صيدلية او مستودع او مصنع للادوية من دون ترخيص، فضلاً عن مخالفة القواعد العامة المنظمة لعملية تسجيل الدواء او استيراد ادوية او مستحضرات طبية غير مسجلة.

أضف تعليقك

تعليقات  0