"المحاسبة" يشارك في اجتماع "الايكوساي" باسطنبول

شارك ديوان المحاسبة الكويتي اليوم الثلاثاء في اجتماع الجمعية العامة لمنظمة التعاون الاقتصادي للاجھزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الايكوساي) الثامن الذي تستضيفھ مدينة اسطنبول التركية.


وقال الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والمالية وتقنية المعلومات بالديوان عصام المطيري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الديوان تلقى دعوة لحضور الاجتماع كمراقب بموجب الاتفاقية الموقعة بين ديوان المحاسبة الكويتي والجھاز المصرفي التركي.


وأوضح المطيري ان الوفد الكويتي قدم في الاجتماع الذي عقد تحت عنوان (التدقيق الفعال وفاعلية نتائج التدقيق) ورقة بشأن التدقيق على مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الكويت.


وأكد أن الورقة تناولت تاريخ مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الكويت ودور الديوان في الرقابة على ھذه المشروعات.


وذكر ان الورقة تطرقت ايضا الى أھم ما جاء في القانون رقم 116 لسنة 2014 بشأن مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص وكذلك مھام التدقيق والمتابعة التي يقوم بھا ديوان المحاسبة على مراحل مشروعات الشراكة.


واضاف المطيري انھ تم عرض بعض الأمثلة على ملاحظات الديوان بشأن مشاريع الشراكة عبر ورقة قدمتھا مراقب قطاع الوزارات والإدارات الحكومية في ديوان المحاسبة غيداء المضف والمدقق بقطاع الرقابة على الجھات الملحقة دلال المطوع

أضف تعليقك

تعليقات  0