الاطفاء: اجماع حكومي-نيابي على مراعاة طبيعة عمل رجل الاطفاء

قال المدير العام للادارة العامة للاطفاء الكويتية الفريق خالد المكراد، ان الطرفين الحكومي والنيابي اجمعوا على ضرورة مراعاة المشاريع والاقتراحات بقوانين الخاصة لطبيعة عمل رجل الإطفاء.


جاء ذلك في تصريح صحفي للفريق المكراد عقب اجتماع لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية الذي شھد مناقشة اقتراح بقانون بشأن توفير الرعاية الصحية لرجال الإطفاء والمشروع بقانون في شأن قوة الإطفاء العام المحال بالمرسوم رقم (247 (لسنة 2019.


واكد اھمية ان يتضمن القانون ضوابط مشددة على المخالفين للاشتراطات الوقائية وكذلك ما يتعلق بالضبطية القضائية مشيرا في الوقت ذاتھ الى حرص (الاطفاء) على دعم فكرة انشاء كلية للاطفاء.


واضاف ان (الاطفاء) حريصة على مساواة رجال الاطفاء برجال الشرطة في المزايا مؤكدا عدم وجود اي عقوبات اضافية على رجال الاطفاء في القانون الذي تم مناقشتھ خلال الاجتماع عدا العقوبات الموجودة في القانون الحالي.


وذكر انھ تم خلال الاجتماع الاستماع إلى ملاحظات اعضاء اللجنة واخذھا بعين الاعتبار مبينا ان ھذه الاجتماعات ستستمر بعد اخذ ھذه الملاحظات وتضمينھا في مواد القانون على ان تستكمل مناقشة باقي مواد القانون مع اعضاء اللجنة الاسبوع المقبل.


من جانبھ قال رئيس لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية في مجلس الامة الكويتي النائب عسكر العنزي في تصريح مماثل ان وجود تشريع يحظى بالتوافق يعتبر من الثوابت التي ستسعى اللجنة الى تحقيقھا قبل رفع تقريرھا النھائي.


واشاد العنزي بتفھم مدير الادارة العامة للاطفاء وفريقھ لمطالب اللجنة موضحا ان اللجنة كلفت مستشاريھا التباحث مع نظرائھم بالاطفاء للوصول الى صيغة قانونية تكفل حقوق رجال الاطفاء ولا تنتقص منھا.

أضف تعليقك

تعليقات  0