حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الثالث والعشرون من أكتوبر


1972 - مجلس الوزراء يقرر وضع ثمانية مراقبين كويتيين تحت تصرف لجنة المصالحة التابعة لجامعة الدول العربية وذلك للاشراف على تطبيق وقف إطلاق النار بين شطري اليمن وبھذا كانت الكويت الدولة العربية الثانية بعد الجزائر التي توافق على وضع مثل ھؤلاء المراقبين.


1977 - الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت على اختيار الكويت عضوا في مجلس الأمن الدولي عن المجموعة الاسيوية لاول مرة لعامي 1978 و1979 حيث حصلت على 130 صوتا من اصل 144.


1990 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يجتمع مع رئيسة الحكومة البريطانية مارغريت تاتشر في لندن لبحث التطورات المتعلقة باجتياح النظام العراقي للكويت.


2013 - شركة البترول الكويتية العالمية تدشن مشروع مجمع (نغي سون) للتكرير والبتروكيماويات في فيتنام بتكلفة 9 مليارات دولار أمريكي.


2017 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية منحة مع منظمة الصحة العالمية بقيمة أربعة ملايين دولار أمريكي وذلك للاسھام في القضاء على الأمراض المدارية المھمشة في افريقيا.


2017 - الكويت تتبرع ب 15 مليون دولار لصالح لاجئي الروھينغيا امام المؤتمر الدولي للمانحين بجنيف بمساھمة جھات رسمية وشعبية لتخفيف معاناتھم.


الوفيات:


2009 - النائب والوزير السابق طلال العيار ينتقل الى رحمة الله تعالى عن عمر ناھز 50 عاما بعد رحلة عطاء قضاھا في خدمة الوطن حيث كان عضوا في مجلس الأمة لعدة دورات كما تقلد حقيبة وزارة الكھرباء والماء وحقيبة الشؤون الاجتماعية والعمل

أضف تعليقك

تعليقات  0