"البيئة" تؤكد ان استراتيجية الكويت الخاصة بالبيئة تقوم على التعاون

قال رئيس مجلس الادارة المدير العام للھيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله احمد الصباح ان الاستراتيجية البيئية للكويت تقوم على التعاون مع دول الجوار لتحقيق المنافع المشتركة الخاصة بحماية البيئة.


جاء ذلك في تصريح ادلى بھ الشيخ عبدالله لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام اعمال الدورة ال56 للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة اليوم الاربعاء.


وأكد اھمية القضايا المدرجة على جدول اعمال اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء البيئة العرب "حيث انھا تھم العمل العربي المشترك في ھذا المجال الحيوي".


واشار الى ان المشاركين بحثوا تنظيم العمل بين الجھات الحكومية العربية المعنية بالبيئة بھدف تعزيز التنسيق والتشاور بين الوفود العربية التى تشارك فى المؤتمرات والاجتماعات الدولية الخاصة بالبيئة.


وشدد في ھذا الاطار على اھمية التكامل والتشاور في الاراء بين الدول العربية بشأن القضايا المطروحة قبيل طرحھا على الاجتماعات الدولية. كما اكد ضرورة التعاون العربي ازاء القضايا البيئية المھمة ومنھا قضايا تغير المناخ والتصحر والبيئة البحرية والبيئة البرية وتنوع الاحياء.


وأوضح ان الاجتماع ناقش ايضا القضايا الخاصة بتمويل المشاريع البيئية مع التأكيد على ان يكون التمويل لھذه المشروعات عن طريق الصندوق العربي المشترك "بما يساھم في ايجاد مناطق واحزمة خضراء مستقبلية في الدول العربية"

أضف تعليقك

تعليقات  0