"الاهلي المتحد" يحقق ارباحا بقيمة 558.4 مليون دولار خلال اول 9 اشهر من 2019

اعلن البنك الاھلي المتحد اليوم الاربعاء عن تحقيقھ ارباحا صافية بلغت 4ر558 مليون دولار أمريكي خلال الشھور التسعة الاولى من العام الجاري بارتفاع نسبتھ 7ر5 بالمئة.


وذكر البنك في بيان صحفي انھ حقق في الربع الثالث من العام الجاري ربحا صافيا بلغ 9ر180 مليون دولار أمريكي أي بارتفاع نسبھ 9ر5 بالمئة بالمقارنة مع الفترة الربعية نفسھا من العام الماضي والتي سجلت 8ر170 مليون دولار أمريكي.


واضاف ان العائد الأساسي للسھم ارتفع بنسبة 9ر6 بالمئة ما يعادل 2ر6 سنت أمريكي عن التسعة اشھر الأولى من العام الجاري مقابل 8ر5 سنت أمريكي للفترة ذاتھا من العام الماضي.


واوضح البيان ان النمو الايجابي في صافي ربحية البنك جاءت حصيلة التنفيذ الناجح لاستراتيجية البنك المبنية على تنويع الأنشطة ومصادر الايرادات.


وعلى صعيد متصل قال رئيس مجلس إدارة مجموعة البنك الأھلي المتحد مشعل العثمان في تصريح صحفي "ان البنك حقق أداء ماليا قويا ليبعث ذلك المزيد من الثقة والتطلع لمتابعة مسار النمو الصحي في ايراداتنا وصافي ربحيتنا من صلب أنشطتنا البنكية الأساسية خلال الأشھر التسعة الأولى من العام".


وأضاف "ان ھذا الاداء يأتي حصيلة الادارة السليمة لنموذج العمل القائم على تنويع الأعمال وتعدد الأسواق مع التوسع في الدور الرائد بدعم وتلبية كافة المتطلبات والتمويلات المالية البينية لعملائنا في المنطقة".


وقال "اننا نرتكز في ذلك إلى سياسة منھجية مدروسة في ادارة مواردنا الرأسمالية ومبادرات توظيفھا بكفاءة مثلى سعيا للإستفادة من الفرص المواتية لنمو أعمالنا وخدمة عملائنا عبر مختلف أسواق عمل مجموعتنا المصرفية".

أضف تعليقك

تعليقات  0