المؤتمر الدولي السابع لابحاث الطاقة يعقد في الكويت.. 19 نوفمبر المقبل

اعلن رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولي السابع لابحاث وتطوير الطاقة الدكتور سرور العتيبي اليوم الاربعاء ان المؤتمر سيعقد ھذا العام خلال الفترة من 19 الى 21 نوفمبر المقبل برعاية سمو ولي العھد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح.


وقال العتيبي الذي يشغل منصب رئيس قسم الھندسة الميكانيكية بجامعة الكويت في مؤتمر صحفي ان مؤتمر (ابحاث الطاقة) السابع يعقد كذلك برعاية من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومؤسسة البترول الكويتية ووزارة الكھرباء والماء وسيقام في مركز الشيخ (جابر الاحمد) الثقافي.


واضاف ان المؤتمر يھدف لالتقاء الباحثين والعلماء من داخل الكويت وخارجھا واستعراض التجارب والممارسات العلمية موضحا انھ سيتضمن 40 محاضرة علمية يقدمھا ستة محاضرين رئيسيين اضافة الى خمس ورش علمية مصاحبة بمشاركة خبراء عالميين.


وذكر ان المؤتمر سيتناول عدة محاور مثل ابحاث الطاقة وانتاجھا وتحويلھا واستھلاك الطاقة الأمثل وكذلك الطاقة المتجددة والتبريد والتكييف وجودة الھواء الداخلي وادارة الطاقة.


من جانبھ اعرب عضو ھيئة التدريس بقسم الھندسة الميكانيكية ورئيس اللجنة الاعلامية للمؤتمر الدكتور بدر الشريعان خلال المؤتمر عن فخر القسم باستمرار ھذا المؤتمر الذي يعود الى عام 1998 برعاية من سمو ولي العھد مضيفا ان استمرار ھذا المؤتمر ل21 عاما يعتبر بحد ذاتھ نجاحا.


وبين الشريعان ان الكويت تحتاج في ظل تطور الابحاث في مجال الطاقة والطاقة المتجددة الى متابعة ھذه التطورات خصوصا مع تزايد الحاجة على طلب الطاقة على مستوى العالم لاسيما مع النمو الاخير في المباني والمناطق الجديدة في البلاد.


وافاد ان للمؤتمر شركاء دائمون ھم الجمعية الأمريكية لمھندسي التدفئة والتبريد والتكييف ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومعھد الكويت للأبحاث العلمية. واضاف ان مشاركة جمعية المھندسين الكويتية في المؤتمر السابع تأتي لإثراء المؤتمر من ناحية التنظيم لما لھم من دور بارز واساسي في ھذا المجال.


واوضح ان الورش العلمية والدورات التدريبية التي ستعقد بالمؤتمر ستتناول مجالات التكييف والطاقة اذ سيحصل المتدرب على دورات مھنية معتمدة ممكن ان تفتح لھ ابواب عمل في المستقبل.


ودعا الشريعان جميع المھندسين في القطاعات كافة سواء الحكومية او الخاصة لحضور ھذا المؤتمر لما لھ من فائدة كبيرة على المھندسين والمھتمين في مجال الطاقة آملا أن ينجح المؤتمر بتحقيق أھدافھ.


بدوره ذكر عضو ھيئة التدريس بقسم الھندسة الميكانيكية وعضو باللجنة المنظمة الدكتور أسامة اليوسف ان المؤتمر يعد فرصة للباحثين والعلماء والمھندسين وطلبة الدراسات العليا في الكويت لمناقشة احدث تطورات الطاقة المتجددة والطاقة النظيفة عبر ورش عمل يقدمھا المؤتمر

أضف تعليقك

تعليقات  0