الكويت تشارك في منتدى دولي لتعزيز مبادرة «الحزام والطريق» بهونغ كونغ

انطلقت بمدينة هونغ كونغ اليوم الخميس أعمال منتدى دولي بمشاركة الكويت في إطار تعزيز مبادرة (الحزام والطريق) وسياسة الانفتاح على دول العالم.


وقال قنصل الكويت لدى هونغ كونغ ومكاو صلاح السيف إن المنتدى الذي يستمر يوما واحدا يبحث الفرص الاستثمارية والمشاريع الجديدة في المنطقة التي تضم (كوانغ دونغ) و(هونغ كونغ) و(ماكاو) والتي تعرف أيضا باسم (منطقة الخليج الكبرى).


ووصف في بيان على هامش مشاركته في المنتدى منطقة الخليج الكبرى بأنها إحدى خطط الحكومة الصينية لتحويل منطقي (هونغ كونغ) و(ماكاو) وعدد من المدن الصينية حول دلتا (نهر اللؤلؤة) الجنوبي إلى مركز عالمي مزدهر للتكنولوجيا والابتكار والاقتصاد.


وأضاف ان ذلك يأتي عبر تكامل أوثق بين بكين من جهة وكل من هونغ كونغ وماكاو من جهة اخرى مع الحفاظ على مبدأ (بلد واحد ونظامان) لكل من المنطقتين الإداريتين الخاصتين مشيرا الى ورود هونغ كونغ أكثر من 100 مرة في هذه الخطة بشكل اكبر من اي مدينة اخرى.


وذكر أن المنتدى الذي حضرته الرئيسة التنفيذية لمدينة هونغ كونغ كاري لام يعد "مناسبة جيدة" لسماع وجهات النظر حول الخطط ذات العلاقة وكيفية الاستفادة من المشاريع المستقبلية في منطقة الخليج الكبرى خاصة وأن التوقعات تشير الى ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي لتلك المنطقة إلى أكثر من الضعف بحلول عام 2030 ليصل إلى 1ر4 تريليون دولار.


وأوضح السيف في هذا السياق انه من المتوقع أيضا يرتفع عدد سكان منطقة الخليج الكبرى من 70 مليون نسمة في الوقت الراهن الى 88 مليونا ما سيوفر فرص استثمارية متعددة في شتى القطاعات. وتضم منطقة الخليج الكبرى مجموعة من المدن المكونة من منطقتي هونغ كونغ وماكاو الاداريتين الخاصتين وتسع مدن في مقاطعة (كونغ دونغ) وهي (قوانغتشو) و(شنجن) و(تشوهاي) و(فوشان) و(تشونغشان) و(دونغقوان) و(تشاوتشينغ) و(جيانغمن) و(هويتشو).

أضف تعليقك

تعليقات  0