الطريجي: دور الكويت الإنساني والتطوعي أكسبها إعجاب العالم

اكد رئيس المنظمة الكشفية العربية رئيس مجلس ادارة جمعية الكشافة الكويتية الدكتور عبدالله الطريجي اليوم الخميس اهمية دور الكويت في الاعمال الانسانية والتطوعية والتي نالت بها ثقة دول العالم.


واضاف الطريجي في كلمة خلال حفل افتتاح اللقاء الكشفي العربي البحري الذي تستضيفه جمعية الكشافة الكويتية وتستمر فعالياته حتى 29 الجاري ان تكليف المنظمة الكشفية للكويت بتنظيم هذه الفعاليات دليل على الثقة الكبيرة التي تتمتع بها الكويت للقيام بمثل هذه الانشطة.


وقال ان هذا اللقاء تنافس اخوي شريف يتضمن العديد من الفعاليات والندوات الهادفة يحاضر فيها نخبة من المحاضرين معربا عن اسفه لغياب بعض الجمعيات التي لم تسمح ظروفهم بالمشاركة متمنيا ان يعود الاستقرار والامن والامان للاشقاء في بلدانهم.


وذكر ان المؤتمر الكشفي العربي الذي عقد مؤخرا في شرم الشيخ خرج بعدة توصيات منها تكثيف اللقاءات بين الشباب العربي وتبادل الخبرات منوها ان المنظمة الكشفية العالمية طلبت من الكويت تنظيم لقاء (رسل السلام) وهو تجمع غير عادي سيقام نهاية الشهر الجاري.


ومن جهته قال نائب المدير الاقليمي الكشفي العربي للمنظمة الكشفية العربية رفعت السباعي "اننا نعمل من خلال هذا اللقاء الى رفع شان الحركة الكشفية والارتقاء بقدرات ومهارات شبابها من خلال ما تضمه من انشطة وفعاليات هادفة".


وأكد السباعي ان استضافة الكويت لهذا الحدث دليل على ثقة ومكانة الحركة الكشفية الكويتية على المستوى العربي والدولي ومنها حصول الدكتور الطريجي على منصب رئيس المنظمة الكشفية العربية. ومن جانبه رحب قائد اللقاء ناصر ابل بالمشاركين "في هذا التجمع العربي الذي يعد الاول من نوعه على مستوى الدول العربية" مبينا انه يقام بالتعاون مع جامعة الكويت ممثلا بكلية علوم البحار والنادي البحري وادارة الانقاذ البحري.


واشار ابل الى ان هدف هذا اللقاء اكساب المشاركين مهارات خاصة بالانشطة البحرية والاسعافات الاولية الى جانب المناهج الكشفية وكيفية تطبيقها كما انه يركز على دور الكشافة بالتنمية المستدامة وتعريفهم بسياسة الحماية من الاذى وبانواع الملاحة البحرية والتدرب على مهارات الانقاذ البحري.


وقال ان برنامج اللقاء يشمل قيام المشاركين برحلة الى جزيرة فيلكا تتضمن ممارسة وتطبيق مجموعة من الفنون والمهارات البحرية مثل الطوافات والكاياك وقوارب الشراع والسباحة.

أضف تعليقك

تعليقات  0