"الغذاء" توصي بحظر ورفع الحظر عن استيراد منتجات غذائية

أوصت الھيئة العامة للغذاء والتغذية الكويتية في اجتماعھا العاشر لعام 2019 بحظر ورفع الحظر عن استيراد عدة منتجات ومواد غذائية من بعض الدول لأسباب مختلفة.


وقال أمين سر اللجنة العليا لسلامة الأغذية بالھيئة المھندس عادل السويط في بيان صحفي اليوم الجمعة إن وزارة التجارة والصناعة قررت بھذا الشأن رفع الحظر عن استيراد جميع أنواع لحوم الطيور الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة بكل أنواعھا ومشتقاتھا من إيران بسبب إنتھاء مرض انفلونزا الطيور ھناك.


وأضاف السويط أن الوزارة قررت حظر استيراد جميع أنواع لحوم المجترات الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة بكل أنواعھا ومشتقاتھا ومنتجاتھا من بوتان بسبب تفشي مرض الجمرة الخبيثة في ذلك البلد.


وذكر أن (التجارة) قررت كذلك حظر استيراد جميع أنواع لحوم المجترات الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة بكل أنواعھا ومشتقاتھا ومنتجاتھا من إيطاليا بسبب تفشي مرض الجمرة الخبيثة ھناك.


وبين أن الوزارة قررت رفع الحظر عن استيراد جميع أنواع لحوم الطيور الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة بكل أنواعھا ومشتقاتھا من الھند بسبب انتھاء مرض إنفلونزا الطيور في ذلك البلد.


وأشار إلى أن (التجارة) قررت رفع الحظر عن استيراد المنتج (آيس بريكرز) بكل النكھات والأنواع في حين قررت استمرار حظر استيراد منتجات علكة (آيس بريكرز جم) بكل النكھات والأنواع لاحتوائھا على جيلاتين الخنزير.


وأسست ھيئة الغذاء والتغذية بموجب القانون (112/2013 (وتعنى بالاختصاصات ذات الصلة بالغذاء والتغذية ومنھا تقرير البرامج والسياسات واللوائح المعنية بتعزيز التغذية في المجتمع بھدف الحد من انتشار الامراض غير المعدية

أضف تعليقك

تعليقات  0