البلدية: الفيديو المتداول لعقود النظافة الجديدة يخالف الحقيقة وضم معلومات مغلوطة

نفت بلدية الكويت ما جاء في الفيديو المتداول بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن عقود النظافة الجديدة التي بدأ العمل بها في 11 أكتوبر الجاري لمدة خمسة سنوات وما احتواه من مغالطات غير واقعية جملة وتفصيلا .


وأكدت البلدية، أن ما ذكر في الفيديو غير صحيح ويخالف الحقيقة وضم معلومات مغلوطة وخاطئة، مؤكدة عدم صحة القيمة المالية لعقود النظافة، وأن قيمة عقود النظافة الجديدة 124،60000 مليون دينار وحققت بلدية الكويت الحفاظ على المال العام من خلال خفض كلفة العقود الجديدة بأكثر من 160 مليون دينار عن عقود النظافة السابقة.


ورفضت البلدية ما تضمنه الفيديو من تقليل لجهود فرق النظافة في مختلف المحافظات الذين يواصلوا الليل بالنهار في متابعة أعمال شركات النظافة على مدار الساعة وتطبيق كل بنود الأتفاقات وأيضا لن تتوانى في تطبيق الجزاءات والغرامات أيضا بحق أي شركة يثبت عدم ألتزامها أو تقصيرها عن أداء عملها على أكمل وجه على ما هو متفق عليه سلفا إلى جانب تحرير المخالفات الخاصة بلائحة النظافة بحق المخالفين لها.


وذكرت البلدية، أن المراجعات والأشراف المباشر على عقود النظافة التي تم أبرامها والأتفاق عليها مع شركات النظافة يؤكد أنها غير مسؤولة عن التقصير المتعلق في نظافة المناطق التجارية والصناعية أمام المحلات لوجود عقود تنظيف خاصة مسؤول عنها ملاك المجمعات التجارية وأصحاب الشركات والمؤسسات الخاصة وأن ومفتشي النظافة في البلدية دورهم رقابي في تحرير المخالفات في تلك المناطق أن وجدت وهم يقومون بواجبهم على أكمل وجه ودون تقصير.


وناشدت البلدية في تظافر الجهود وتعاون ملاك العقارات التجارية والصناعية وأصحاب المحال مع الفرق الميدانية لمراكز النظافة ومفتشيها للقيام بعملهم لرفع مستوى النظافة الذي ينشده ويتطلع له الجميع، مؤكدة أن أعمال النظافة تسير حسب ما هو مخطط له وأي خلل هو ضمن المتوقع والطبيعي في ظل البدء في تنفيذ عقود النظافة الجديدة.


وتثمن بلدية الكويت جهود العاملين في إدارات النظافة وأن وجهودهم محل تقدير وأحترام من خلال انتشار وانتظام الفرق الميدانية لرصد المخلفات والتعاطي معها أولا بأولا ضمن القانون واللوائح

أضف تعليقك

تعليقات  0