الروضان: تشكيل اللجنة الرئيسية لتشغيل المدن الصناعة

أصدر وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعة خالد الروضان قرارا بتشكيل اللجنة الفنية الرئيسية لبناء وتشغيل المدن الصناعة، كما حدد القرار اختصاصات اللجنة.

وجاء في نص القرار:

? مادة أولى: تشكيل لجنة بالهيئة العامة للصناعة تختص بمتابعة بناء وتشغيل المدن الصناعية الجديدة لتكون برئاسة مدير عام الهيئة العامة للصناعة.

 ? مادة ثانية: تختص اللجنة بما يلي:

1 ـ مراجعة مصادر التمويل المقدمة من الجانب الصيني «بنك التنمية الصيني» بما يتسق وبنود مذكرة التفاهم المبرمة بين الهيئة والبنك في هذا الشأن.

2 ـ مراجعة دراسة الجدوى المقدمة من الجانب الصيني وشركائه وبيان مدى اتساقها مع القوانين واللوائح المعمول بها في الكويت.

3 ـ دراسة احتياجات ومتطلبات ومواصفات البنية التحتية والاساسية للمناطق الصناعية المزمع اقامتها في هذا الشأن.

4 ـ اعداد المتطلبات الفنية للبنية التحتية للمدن الصناعية المزمع اقامتها في هذا الشأن.

5 ـ مشاركة الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة وتبادل الرأي بشأن الاجراءات اللازمة المتعلقة ببناء وتشغيل المدن الصناعية الجديدة.

6 ـ وضع الضوابط والمنظمة لارساء البنية التحتية اللازمة وصولا لضمان نجاح المشروع.

7 ـ تبادل الخبرات ما بين الهيئة العامة للصناعة وجمهورية الصين الشعبية (بنك التنمية الصيني) مع امكانية الانتقال فيما بين البلدين حتى يتمكن كل من الطرفين من بحث ودراسة احتياجات ومواصفات البنية الاساسية للمناطق الصناعية المزمع اقامتها في هذا الشأن. 8 ـ اقتراح مكافأة رئيس اللجنة واعضائها على ان تعرض على وزير التجارة والصناعة لاعتمادها.

? مادة ثالثة: تجتمع اللجنة بشكل دوري يتم تحديده في الاجتماع الاول لهذه اللجنة.

? مادة رابعة: تصادر اللجنة توصياتها في شأن الموضوعات المعروضة عليها وتبلغها مشفوعة بأسبابها الى الجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة المعنية.

? مادة خامسة: للجنة في سبيل اداء مهامها الاستعانة بمن تراه من المختصين من موظفي الجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة الممثلة في اللجنة غيرها ويكون لهم الحق في حضور جلسات اللجنة والمناقشة دون الحق في التصويت، وللجنة تشكيل الفرق اللازمة للقيام بمعاونتها في اداء مهامها.

أضف تعليقك

تعليقات  0