قطع التيار عن 185 منزل وإخلاء 208 منزل من العزاب

كشفت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن حصيلة الإنجازات التي حققتها الجولات الميدانية التي نفذتها الفرق الرقابية التابعة لادارات التدقيق والمتابعة الهندسية تحت اشراف لجنة متابعة الحد من ظاهرة العزاب برئاسة نائب المدير العام لقطاع شؤون محافظتي الفروانية ومبارك الكبير م. عمار العمار خلال الفتره من الأول من يوليو حتى 21 سبتمبر الماضي ، مشيرة إلى أن جولات الفرق الميدانية وفقا للخطة الموضوعة وطبقا للجدول الزمني بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية كوزارة الكهرباء والعدل والداخلية والهيئة العامة للمعلومات المدنية أسفرت عن رصد وإنذار 597 منزل وتحرير 212 مخالفة وقطع التيار عن 185 منزل وإخلاء 208 منزل من العزاب فضلا عن إعادة التيار ل 105 منزل بعد إزالة أسباب المخالفة.


وفي هذا السياق أوضح م. عمار العمار بأن بلدية الكويت جادة في التعامل مع بلاغات المواطنين والمقيمين بشأن وجود سكن عزاب داخل المناطق السكنية والنموذجية والتعامل معها أولا بأول سواء عن طريق الخط الساخن 139 اوحسابات البلدية الرسمية(تويتر- انستغرام ) بمواقع التواصل الاجتماعي.


وأوضح بأن حصيلة الحملة خلال الفتره من الأول من يوليو حتى 21 سبتمبر أسفرت عن رصد وإنذار 202 منزل بمحافظة الفروانية ، 111 منزل بحولي ،24 منزل بمبارك الكبير ،113 منزل بالجهراء ، 47 منزل بالعاصمة و105 منزل بالأحمدي.


وأشار إلى أن عدد محاضر المخالفات التي تم تحريرها بمحافظة الفروانية 55 محضر مخالفة ، 7 مخالفات بحولي ، 6 مخالفات بمبارك الكبير ،34 مخالفة بالجهراء ، 63 مخالفة بالعاصمة و 47 مخالفة بالأحمدي.


وأوضح بأن عدد المنازل التي تم قطع التيار عنها بمحافظة الفروانية 55 منزل ، 6 منازل بحولي ، 6 منازل بمبارك الكبير ، 25 منزل بالجهراء ، 46 منزل بالعاصمة و47 منزل بالأحمدي.


وأضاف بأن عدد المنازل التي تم إخلائها من العزاب بمحافظة الفروانية 88 منزل ، 16 منزل بحولي ، 5 منازل بمبارك الكبير ، 54 منزل بالجهراء ، 18 منزل بالعاصمة و 27 منزل بالأحمدي .


وتابع قائلا بأن عدد المنازل التي تم إعادة التيار إليها بعد إزالة أسباب المخالفة بمحافظة الفروانية 45 منزل ، 5 منازل بحولي ، 16 منزل بالجهراء ، 14 منزل بالعاصمة و25 منزل بالإحمدي.


وأكد على أن جهود الحملة متواصلة بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية كوزارة الداخلية والهيئة العامة للمعلومات المدنية ووزارة الكهرباء والماء وشرطة البيئة كل جهة في مجال اختصاصها للحد من ظاهرة سكن العزاب واثارها السلبية اجتماعيا وامنيا وخدماتيا.


ودعا العمار الموطنين والمقيمون الى التعاون مع الادارات المختصة ببلدية الكويت في الابلاغ عن وجود عزاب في المناطق السكنية ليتسنى للمفتشين التعامل مع هذه البلاغات واتخاذ الاجراءات القانونية بشأن اخلاءهم تطبيقا للقوانين التي تحظر سكن العزاب في هذه المناطق عبر مختلف الوسائل سواء الخط الساخن 139 وعلى الموقع الالكتروني الرسمي لبلدية الكويتbaladia.gov.kw او الحسابات الرسمية لإدارة العلاقات العامة على شبكة التواصل الاجتماعي kuwmun@ ،kuwait municipality او التقدم بشكوى خطية لمدير فرع بلدية المحافظة او مختارية المنطقة . مع تحيات إدارة العلاقات العامة بلدية الكويت

أضف تعليقك

تعليقات  0