770 ألف دولار من الكويت للقطاع الزراعي في غزة

اعلنت الحكومة الفلسطينية اليوم الأحد وصول الدفعة النھائية من المنحة الكويتية المقدمة للقطاع الزراعي في قطاع غزة ليتم توزيعھا خلال ھذا الاسبوع على أصحاب "الدفيئات الزراعية" التي تضررت من جراء الحرب الاسرائيلية على القطاع عام 2014.


وقال وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني محمد زيارة في تصريح صحفي ان الكويت حولت مبلغ 770 ألف دولار "عن الدفعة المالية الثالثة والأخيرة من المنحة الكويتية لأصحاب الدفيئات الزراعية المدمرة كليا عقب حرب 2014."


وذكر زيارة أنھ سيتم الإعلان عن موعد صرف الدفعات للمستفيدين ضمن المجموعة الثانية خلال الأسبوع الجاري لدى فروع (بنك فلسطين) في قطاع غزة موضحا انھ بھذه الدفعة تنتھي تعويضات المزارعين من اصحاب الدفيئات الزراعية والحظائر الحيوانية والمستفيدين من المنحة الكويتية البالغ عددھم 817 شخصا.


وتقدم الوزير الفلسطيني بھذه المناسبة بالشكر للكويت أميرا وحكومة وشعبا وللصندوق الكويتي للتنمية العربية الاقتصادية على دعم الشعب الفلسطيني ومساندتھ.


وكانت الحكومة الفلسطينية قد صرفت الاسبوع الماضي دفعات مالية بقيمة 260 ألف دولار لمشروع (اعادة تأھيل البنية التحتية في قطاع غزة) من المنحة الكويتية المخصصة لصالح مشاريع البنية التحتية التي تضررت خلال حرب 2014.


يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي شن حربا واسعة على قطاع غزة في يوليو 2014 استمرت 50 يوما وأدت الى استشھاد نحو 1935 فلسطينيا واصابة اكثر من 10 آلاف آخرين الى جانب تدمير أجزاء كبيرة من البنية التحتية وعشرات المواقع والمنازل السكنية والمرافق العامة.


وأعلنت الكويت خلال مؤتمر المانحين الذي استضافتھ القاھرة في أكتوبر 2014 تخصيصھا منحة بقيمة 200 مليون دولار لعدد من القطاعات الاسكانية والصناعية التنموية في قطاع غزة فيما قدرت المنح المقدمة من جميع الأطراف المشاركة بالمؤتمر بنحو 4ر5 مليار دولار.

أضف تعليقك

تعليقات  0