منتخب الكويت يحرز أولى ميدالياته في بطولة آسيا الـ 25 للبولينغ

احرز منتخب الكويت للبولينغ اليوم الاحد اولى الميداليات في بطولة آسيا ال25 للبولينغ للرجال والسيدات المتواصلة حاليا بمركز الكويت للبولينغ بمشاركة 27 منتخبا بفوزهم بالميدالية الفضية في مسابقة الثلاثي للرجال.


وحقق لاعبو (ازرق البولينغ) خالد الدبيان وجاسم الصقر ومصطفى الموسوي مجتمعين 4280 نقطة بعد ان قدموا اداء قويا لينالوا المركز الثاني بفارق عشر نقاط فقط خلف ثلاثي منتخب ماليزيا المكون من اللاعبين رفيق اسماعيل وشفيق رضوان واحمد معاذ الذين نالوا الميدالية الذهبية بعد حلولهم اولا بمجموع 4290 نقطة.


واحرز الثلاثي الماليزي الاخر المكون من اللاعبين حافظ زين الدين وتيمي تان وتون حكيم المركز الثالث والميدالية البرونزية للمسابقة بعد ان احرازهم 4246 نقطة فيما ذهب المركزان الرابع والخامس لمنتخب كوريا الجنوبية.


وتابع منتخب ماليزيا تألقه اللافت في البطولة بعد احراز المركز الأول والميدالية الذهبية لمنافسات ثلاثي السيدات بواسطة لاعباته سين يو جين وإيثر تشياه وشالين زولكيفلي بعد ان حققوا 4354 نقطة بعد اداء مميز للماليزيات.


ونال منتخب كوريا الجنوبية المركز الثاني والميدالية الفضية بعد فوز لاعباته لي يونغ وكانغ سيوون وبيك سونجيا بعد احرازهما 4311 نقطة فيما ذهب المركز الثالث والميدالية البرونزية لكوريا ايضا بعد ان حقق الفريق المؤلف من كيم مونجينغ ولي نيلنغ وجانغ دون 4297 نقطة.


وفي هذا الصدد اشاد رئيس الاتحادين الدولي والاسيوي للبولينغ ورئيس نادي البولينغ الكويتي الشيخ طلال المحمد الصباح بالانجاز المميز للاعبي المنتخب في هذه المسابقة مهديا هذا الفوز الغالي للقيادة السياسية في البلاد.


واضاف الشيخ طلال الصباح في تصريح للصحفيين عقب تتويجه اللاعبين الفائزين في منافسات ثلاثي الرجال ان هذه البطولة شكلت فرصة جيدة للاعبي ولاعبات الكويت لاسيما الشباب للاستفادة واكتساب الخبرات معربا عن امله ان يتمكن ابطال الكويت من حصد المزيد من الانجازات.


من جانبه قال اللاعب خالد الدبيان في تصريح مماثل للصحفيين ان الفريق كان قريبا جدا من الفوز بالميدالية الذهبية لولا عدم التوفيق في الشوط الاخير للمسابقة مؤكدا ان هذا الفوز يشكل دافعا قويا له و لزملائه اللاعبين لتحقيق انجاز آخر في منافسات الفرق (الخماسي) التي تبدأ اليوم.


واكد الدبيان ان هذا الفوز جاء بفضل الدعم الكبير الذي يقدمه مجلس ادارة نادي البولينغ الكويتي اذ يحرص على توفير كل الامكانيات التي تدفع اللاعبين للانتصارات معربا عن امله بتحقيق لاعبي الكويت المزيد من الميداليات في هذه البطولة.


ويتصدر منتخب ماليزيا البطولة بعد انتهاء ست مسابقات حتى الان هي الفردي والزوجي والثلاثي للرجال والسيدات بجدارة بعد ان جمع لاعبوه سبع ميداليات منها اربع ذهبيات وثلاث برونزيات تليها كوريا الجنوبية بخمس ميداليات منها ذهبية واحدة وفضيتان وبرونزيتان.


ويحتل منتخب الصين المركز الثالث برصيد ميدالية ذهبية واحدة ثم اندونيسيا رابعا بميدالتين فضيتين ثم الكويت خامسة مناصفة مع الهند برصيد ميدالية فضية واحدة فيما يحل منتخب اليابان بالمرتبة السابعة برصيد ميدالية برونزية واحدة.

أضف تعليقك

تعليقات  0