الكويت تؤكد علي أهمية التلاحم الخليجي

(كونا) -- قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، ان الكويت بذلت جھودا حثيثة من اجل رأب الصدع الخليجي مؤكدا ايمانھا الكامل بأھمية تلاحم دول مجلس التعاون وتعزيز الموقف الخليجي.


جاء ذلك في تصريح ادلى بھ الجارالله للصحفيين على ھامش احتفالية مكتب ممثل الامين العام للامم المتحدة المنسق المقيم لدى البلاد الدكتور طارق الشيخ بيوم الامم المتحدة تحت شعار (الكويت.. حقبات من الدبلوماسية التنموية..السلام- الإنسانية- التنمية المستدامة).


واضاف ان الكويت لن تتوقف عن سعيھا لاحتواء الخلاف بين الأشقاء مؤكدا انھ "مما يدعوا للتفاؤل انھ في كل خطوة نخطوھا نحقق تقدما متزايد وملموس".


وفي ما يتعلق بالزيارة الرسمية التي قام بھا سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الى مصر اخيرا افاد الجارالله بأنھا كانت ناجحة والمباحثات التي جرت جاءت بناءة وتطرقت لاوجھ العلاقات الثنائية بين البلدين.


ولفت الى ان الزيارة ستشكل دفعة قوية للعلاقات وفرصة ايجابية للتشاور والتنسيق بين البلدين مشيرا الى ان مصر تقوم بدور حيوي في ظل ظروف مضطربة تشھدھا المنطقة.


وكان الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي اكد في وقت سابق من اليوم اھمية الدبلوماسية الوقائية للحيلولة دون نشوب الصراعات والنزاعات وتعزيز دور الحوار والوساطة بين الدول.


واشار في كلمة خلال الاحتفالية الاممية الى التعاون القائم بين الكويت والامم المتحدة من ربط موضوعي لاھداف التنمية المستدامة للامم المتحدة 2030 ورؤية البلاد التنموية 2035).

أضف تعليقك

تعليقات  0