تحالف صلب يربط الكویت مع الامم المتحدة

(كونا) -- اكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، صلابة تحالف الكويت مع الامم المتحدة مشيرا الى دورھما التنموي والحيوي في تعزيز السلام ورعاية البشرية.


جاء ذلك في تصريح ادلى بھ الجارالله للصحفيين على ھامش احتفالية مكتب ممثل الامين العام للامم المتحدة المنسق المقيم لدى البلاد الدكتور طارق الشيخ بيوم الامم المتحدة تحت شعار (الكويت.. حقبات من الدبلوماسية التنموية..السلام- الإنسانية- التنمية المستدامة).


واضاف الجارالله ان ھذا التعاون المثمر والمستمر يحظى برعاية وتوجيھات اميرية سامية والقيادة الكويتية على كافة مستوياتھا.


واشار الى حرص الكويت على المشاركة في فعاليات الامم المتحدة ايمانا منھا بالدور الحيوي والمھم للامم المتحدة مشددا على فخر واعتزاز الكويت بھذا الدور الفعال.


من جھته استعرض ممثل الامين العام للامم المتحدة المنسق المقيم لدى الكويت الدكتور طارق الشيخ نشاطات لجان فريق الامم المتحدة بالبلاد وابرز مھامھا التي تتمثل في تطوير وبناء القدرات من اجل مؤشرات جادة للتنمية المستدامة.


واضاف في كلمة خلال الحفل الذي اقيم بحضور الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ان اللجان تعمل من خلال برنامج الامم المتحدة الانمائي بغية تحسين دور المرأة في المجتمع وريادة الاعمال بالتعاون مع جامعة الكويت ومراكز البحوث المعنية بشوون المرأة.


وقال ان برنامج العمل الانمائي عمل منذ انشاء مكتبة بالتعاون مع مؤسسات الدولة لتطوير استراتيجيات عديدة ومھمة.


ولفت الى ان ھناك جانب مھم في العمل الانساني يحظى باھتمام كبير من الكويت والامم المتحدة من خلال منظمة الھجرة وغيرھا من المتظمات المعنية معربا عن شكره لدولة الكويت على تعاونھا المثمر والبناء في تلك المجالات.

أضف تعليقك

تعليقات  0