"التربية": إعادة تنظيم التحاق الطلاب ذوي الإعاقة من فئة بطيئي التعلم بالمرحلة الثانوية

اصدرت وزارة التربية قرارا بشان اعادة تنظيم التحاق الطلاب ذوي الاعاقة من فئة بطيئي التعلم في المرحلة الثانوية بالمدارس الحكومية والمدارس العربية الخاصة.


وقالت الوزارة في بيان صحفي ان المادة الاولى تقرر ان على الطالب اجتياز برنامج الصف التاسع لفئة بطيئي التعلم اضافة الى اجتياز اختبار كامل في المنهج الدراسي لمواد التربية الاسلامية واللغتين العربية والانجليزية والرياضيات والعلوم والاجتماعيات.


واضافت ان المادة الثانية حددت مواعيد تلك الاختبارات في الاسبوع الثاني من بداية كل عام دراسي على ان تجري الاختبارات من خلال المنطقة التعليمية والتعليم الخاص التابع له الطالب.


واوضحت ان المادة الثالثة تسمح للطلاب الراسبين في هذه الاختبارات والطلاب الناجحين في الصف التاسع للمنهج الموائم لفئة بطيئي التعلم اعادة الصف التاسع بمدارس التعليم العام بالنظام الصباحي او المسائي او بمدارس التعليم الخاص العربية في كامل المنهج الدراسي وفق القرارات المنظمة لتسجيل الطلاب وسلم الاعمار.


وذكرت ان المادة الرابعة تسمح للطلاب الناجحين في الاختبارات المحددة وفي اختبارات اعادة الصف التاسع لكامل المنهج الدراسي استكمال دراستهم الثانوية بمدارس التعليم العام بالنظام الصباحي او المسائي او مدراس التعليم الخاص العربية وفق القرارات المنظمة.


وافادت ان المادة الخامسة تسمح للطلاب من فئة بطيئي التعلم الراسبين في الاختبارات والراسبين في اختبارات اعادة الصف التاسع التسجيل بالبرامج والدورات التدريبية المخصصة لهذه الفئة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.


وقالت ان المادة السادسة تشير الى تكليف مراقبة الامتحانات وشؤون الطلاب بالتنسيق مع مراقبة التربية الخاصة بالمناطق التعليمية وادارة الامتحانات والمعادلات بالادارة العامة للتعليم الخاص باعداد كشوف باسماء الطلاب المقيدين بالصف التاسع من فئة بطيئي التعلم الراغبين بدخول الاختبارات.


وافادت ان هذا القرار يسري اعتبارا من العام الدراسي 2019/2020 ويلغي كل ما يتعارض معه من قرارات اخرى.

أضف تعليقك

تعليقات  0