"القرين" تحقق 9 ملايين دينار أرباحاً صافية بالنصف الأول

أعلنت شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية ، تحقيقها 9.69 مليون دينار (نحو31.8 مليون دولار امريكي) أرباحاً صافية بالنصف الأول المنتهي في 30 سبتمبر الماضي بربحية للسهم الواحد بلغت 9.38 فلس.


وقالت "القرين" في بيان صحفي اليوم، أن الارباح المجمعة خلال النصف الأول ارتفعت بنسبة 13 % لتبلغ 35.27 مليون دينار (نحو 115 مليون دولار) مقارنة مع 31.11 مليون دينار (نحو 102 مليون دولار) في نفس الفترة من العام الماضي.


ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح قوله، أن النتائج المحققة عكست متانة هيكل استثمارات "القرين" المتنوع في مواجهة التقلبات الجيوسياسية التي تشهدها المنطقة والأسواق العالمية وأكد الشيخ مبارك أن الشركة تواصل البحث عن الفرص الاستثمارية المحلية والاقليمية التي تحافظ على هيكل استثماراتها وحقوق المساهمين.


من جهته أوضح نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة سعدون علي، أن النتائج المحققة جاءت في محل التوقعات وبدعم إيجابي من محفظة استثمارات (القرين) التي حافظت على معدلات النمو الايجابية رغم تباطؤ اسواق المنتجات النفطية خلال العام.


وتأسست (القرين)عام 2004 برأس مال قدره 110 ملايين دينار (نحو 330 مليون دولار) موزعة على مليار ومائة مليون سهم وتضم محفظة استثمارات الشركة حصص في اكبر مشاريع وشركات الصناعات البتروكيماوية في الكويت اضافة الى حصصها في مجالات الصناعة والخدمات البترولية.

أضف تعليقك

تعليقات  0