ولي عهد البحرين: التحديات الراهنة تستوجب تضافر الجهود الدولية

اكد ولي العهد البحريني الامير سلمان بن حمد آل خليفة اليوم الاثنين ان التحديات الراهنة تستوجب تضافر الجهود الدولية كافة ومواصلة رسم السياسات والاستراتيجيات الرامية الى تحقيق التكامل التكنولوجي في القطاع الدفاعي والعسكري.


جاء ذلك خلال افتتاح ولي العهد لفعاليات معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع (بايدك 2019) في نسخته الثانية الذي تستضيفه المنامة خلال الفترة من 28 الى 30 اكتوبر الجاري.


واكد الامير سلمان خلال كلمة له ان بلاده تواصل العمل على تعزيز دور القطاع الدفاعي والعسكري ورفد مقوماته من خلال توظيف مختلف الوسائل التكنولوجية الحديثة بما يصب في دعم هذا القطاع وزيادة قدرته التنافسية على جميع الأصعدة.


واضاف ان "ما يتمتع به الاقتصاد البحريني من مقومات تسهم في تنمية قطاع الصناعات الدفاعية والعسكرية بما يتماشى مع (رؤية البحرين الاقتصادية 2030) كما يصب في دعم أهداف التنمية المستدامة ويحقق الأمن والاستقرار للمنطقة".


من جانبه قال آمر القوة الجوية الكويتية اللواء الركن طيار عدنان الفضلي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش الافتتاح ان "مشاركة وفد عسكري كويتي في مثل هذه الفعاليات يسهم بدعم الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي للوصول إلى التكامل الدفاعي" مؤكدا حرص الكويت على المشاركة في الفعاليات التي تتبناها دول المجلس.


ورأى الفضلي ان "المعرض يعد منصة لتبادل الآراء والأفكار والتشاور حول المستجدات الأمنية والعسكرية على المستويين الإقليمي والدولي" مشيدا بالجهود التي بذلها القائمون على تنظيمه وتمنى لجميع المشاركين التوفيق والنجاح.


يذكر انه يشارك في معرض ومؤتمر (بايدك 2019) الذي تستضيفه المنامة أكثر من 200 شركة عارضة و60 وفدا من 25 دولة.


ويعد المعرض الذي يحظى بدعم (قوة دفاع البحرين) أحد أبرز المعارض الدولية المخصصة في صناعة التسليح العسكري الدفاعي المتقدم.

أضف تعليقك

تعليقات  0