العازمي: الكويت تتصدر الدول الخليجية الأكثر تميزا في تقديم خدمات طب الأسنان

أكد استشاري تقويم الأسنان والفكين الدكتور راشد العازمي، أن الكويت تتصدر الدول الخليجية الأكثر تميزا في تقديم خدمات طب الأسنان، ولا توجد دولة في العالم تنافسها في تقديم الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين، حيث يوجد لديها كفاءات وخبرات وطنية حاصلة على أعلى الشهادات العلمية من أمريكا وأوروبا، كما توفر أحدث تقنيات تركيب وتقويم الأسنان والتي تضاهي في مظهرها وجودتها الأسنان الطبيعية.


وقال العازمي إن 20 في المائة من مرضى تقويم الأسنان في الكويت فوق سن الـ20 عاما، وأن التقويم يبدأ من سن 7 سنوات، وأن السن الأنسب لتركيب التقويم يكون عادة ما بين 11 الى 12 عاما وذلك نظرا لاكتمال الأسنان الدائمة.


ونوه العازمي في تصريح صحافي على هامش افتتاح مركز "دازل" لتقويم وتجميل الأسنان بحضور النائب محمد الهدية إلى أن تطور طب الأسنان في السنوات الأخيرة، وظهور أنواع عديدة من تقويم الأسنان تغلبت على مشاكل المظهر غير المحبب، أدى إلى زيادة الإقبال على تركيب التقويم، لاسيما مع وجود أنواع شفافة ومتحركة يسهل تركيبها وخلعها في أي وقت، مما يشعر المريض بالراحة والحرية، بخلاف أنواع التقويم القديمة التي كانت تشعر بعض المرضى بالحرج خاصة النساء.


وثمن العازمي دور الكويت الرائد في التوأمة بين القطاعين العام والخاص، انعكاسا لرؤية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه "رؤية كويت جديدة 2035" ، والتي تولي القطاع الخاص لاسيما القطاع الصحي أهمية خاصة، ايمانا بأهميته للنهوض بالخدمات الصحية المقدمة جنبا إلى جنب القطاع الحكومي.


وأردف: من غير المعقول ان يستغل البعض دعم الدولة لتقديم خدمات صحية دون المستوى او ان يكون الهدف الربح السريع، لذا نحن في مركز "دازل " قبلنا التحدي، واتخذنا خطوة جديدة لتقديم الخدمات الطبية بمفهوم عصري متميز، واستثمرنا في الكوادر الوطنية المتخصصة في طب وصحة الأسنان، آملين ان تكون هذه المشاركة أحد اجنحة النجاح لمنظومة الرعاية الصحية المهتمة بحقوق المرضى.


وأضاف: حرصنا على استقطاب كفاءات وطنية حاصلين على البورد في مجال تخصصهم ولدينا تغطية وافية وشاملة لجميع تخصصات طب الأسنان حيث اتخذنا العلاج المبني على الأسس العلمية كمنهج للعمل في مركز " دازل " حيث لدينا فريق طبي مكون من 13 طبيبا جزء كبير منهم يدرسون في كلية طب الأسنان بجامعة الكويت والجزء الآخر لديهم خبرة في التدريس بجامعات أمريكية.


وأضاف" أؤمن بأن الفريق الطبي المتواجد لدينا رفع سقف الخدمات في العلاج الخاص" لافتا إلى ان مركز "دازل" يتميز بتقديم جميع خدمات علاجات الأسنان وان التركيز بصورة كبيرة على تقويم الاسنان والفكين وأيضا علاجات التجميل فضلا عن جراحة الوجه والفكين وعلاج امراض اللثة وتخصص علاجات عصب الاسنان إلى جانب الاهتمام بطب أسنان الأطفال كذلك العلاجات التي تقدم لذوي الاحتياجات الخاصة.


وشدد العازمي على اهتمام الفريق الطبي في "دازل " بأريحية المريض وقال " نعلم ان نسبة كبيرة من الناس يعزفون عن مراجعة طبيب الأسنان بسبب التخوف لذلك حرصنا على ان يكون تصميم العيادات وفق مفهوم عصري متميز يراعي الجانب النفسي في الوقت نفسه تم توفير العلاج بغاز التخدير الضاحك ليخفف من توتر المريض.

أضف تعليقك

تعليقات  0