"ايكويت" تحقق 143 مليون دولار ارباحا صافية بالربع الثالث

اعلنت مجموعة (ايكويت) للبتروكيماويات الكويتية اليوم الثلاثاء تحقيقھا 143 مليون دولار امريكي ارباحا صافية بنھاية الربع الثالث من 2019 بانخفاض قدره 65 في المئة عن ارباح نفس الفترة من 2018 التي بلغت 406 ملايين دولار.


وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة راميش راماجندران في بيان صحفي ان الطلب ما زال متناميا وثابتا في الاسواق الا ان (ايكويت) تواجھ انضغاطا في ھامش العوائد نتيجة استمرار حالة عدم التيقن من الرسوم الجمركية في اسيا.


واضاف راميش ان التكلفة الاكثر انخفاضا في جميع اصول المجموعة تساعدھا على الاستمرار في العمل بأقصى المعدلات معربا عن سروره بالاعلان عن بدء العمليات التشغيلية في (اويستر كريك ام اي جلوبال) في ولاية تكساس الامريكية خلال الشھر الجاري.


وذكر ان عملية بدء التشغيل تمت بنجاح قبل الموعد المقرر ضمن الميزانية المحددة ما يجعل (ايكويت) تحقق تميزا تشغيليا من جديد مع قدرة على الوفاء بالتزاماتھا لعملائھا ومساھميھا.


وتعد (ايكويت) التي تأسست عام 1995 من الجھات العالمية الرائدة في انتاج البتروكيماويات وثاني اكبر منتج للايثيلين جلايكول على مستوى العالم.


وتمتلك المجموعة مجمعات صناعية في كل من الكويت وامريكا الشمالية واوروبا لإنتاج اكثر من 6 ملايين طن سنويا من الايثيلين والايثيلين جلايكول والبولي ايثيلين وغيرھا من المواد مثل العطريات الثقيلة والبانزين.


وتضم (ايكويت) كلا من شركة ايكويت للبتروكيماويات والشركة الكويتية للاوليفينات اضافة الى مجموعة من الشركات التابعة مثل شركة ام اي جلوبال وشركة ايكوي بوليمرز حيث يتم تسويق المنتجات في اسيا والقارتين الامريكيتين واوروبا والشرق الاوسط وافريقيا.

أضف تعليقك

تعليقات  0